عاجل

  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله

  • القناة 12: نتنياهو يصادق على إجراء رئيس الشاباك مباحثات في القاهرة ورئيس الموساد في الدوحة

أبو راس: الاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة عن استشهاد العالم البطش

أبو راس: الاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة عن استشهاد العالم البطش
رام الله - دنيا الوطن
حمل النائب. مروان أبو راس الاحتلال المسئولية الكاملة عن جريمة اغتيال العالم الفلسطيني فادي الطبش، موضحاً أن الاحتلال نفذ العديد من عمليات اغتيال القيادات الفلسطينية في بلغاريا ودبي والسودان وسوريا ولبنان والان ماليزيا.

وشدد أبوراس خلال تصريح للدائرة الإعلامية للكتلة (4-22) أن هذه الجريمة النكراء تدل على حالة الهوس الأمني التي تعيشها دولة الاحتلال الاسرائيلي، مبيناً بأن الاحتلال بات يشعر بالخوف والرعب من أي إنسان يمتلك القدرة والعلم. 

وطالب النائب أبوراس المجتمع الدولي بالتحرك بخطوات لمحاسبة من ارتكب هذه الجريمة، مشيراً أنه لا يجب السماح للاحتلال بأن يعبث في أي مكان. 

وأشار النائب أبو راس أن الشهيد البطش ومن قبله الشهيد الزواري يعطي منارات لتعجَل التحرير والخلاص من هذا الاحتلال الغاصب، مؤكداً بأن الاحتلال لن يعطى الأمن والأمان لأنه يستبيح الدماء ويندس المقدسات. 

ودعا النائب أبوراس الحكومة الماليزية التي احتضنت العالم البطش لحماية الجالية الفلسطينية التي يوجد فيها أصحاب العقول المبدعة، مطالبها بخطوات قوية وكاشفة تجاه هذه الجريمة.

واستهجن أبو راس مطالبة الاحتلال من مصر بمنع دخول جثمان الشهيد لغزة، موضحاً أن هذه الطلب يمثل امتهاناً لدولة مصر المستقلة، مؤكداً بأن الاحتلال الذي يخشى من جثمان يعيش في حالة هوس أمني.