فارسات فلسطين يفتتح اليوم الأول ببطولة لعبة تنس الطاولة بصالة سعد صايل

فارسات فلسطين يفتتح اليوم الأول ببطولة لعبة تنس الطاولة بصالة سعد صايل
رام الله - دنيا الوطن - فداء أبو العطا
افتتح نادي فارسات فلسطين اليوم الأول بلعبة تنس الطاولة بمشاركة نادي السلام الرياضي، تحت إشراف اللجنة البارلمبية الفلسطينية، وسيتخلل في اليوم الثاني ماراثون ولعبة كرة سلة للكراسي المتحركة وذلك ضمن فعاليات مبادرة عام 2018 عاما للسيدات ذوات الإعاقة، الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

وأكدت رئيس مجلس إدارة نادي فارسات فلسطين سوسن الخليلي أن هذه الفعالية تعد جزء لا يتجزأ من فعاليات سيدات ذوات الاعاقة، ولا بد من عدم تجاهلهم أو عدم الاهتمام بمتطلباتهم واحتياجاتهم، مشيرة إلي أن الهدف من هذه الفعالية هو صقل مواهبهم وتعزيز قدرتهم وتفاعلهم عبر الأنشطة الرياضية الخاصة.

وأوضحت الخليلي أن هذا الملتقى يأتي ضمن أنشطة النادي في مجال المسؤولية الاجتماعية والتوجه نحو المجتمع، خصوصاً للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم ويشمل فعاليات ثقافية ورياضية وترفيهية و يهدف إلى دمج السيدات من ذوي الإعاقة في المجتمع.

وأضافت الخليلي "أن مبادرة نادي فارسات فلسطين هو النادي الأول والوحيد على مستوى فلسطين الذي أنشأ خصيصا لتقديم كافة أشكال الدعم الذي تحتاجه الفتاة والمرأة ذات الإعاقة وأهمها تدعيم الجانب النفسي من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية .

وطالبت الخليلي الجهات المعنية ضرورة تكثيف جهودهم لترسيخ قيم الرياضة الفلسطينية لما لها من اهمية كبرى من صناعة المستقبل وتحقيق ما نصبو إليه في المراحل القادمة.

ومن جهته أكد عيد شقورة مدير نادي البسمة للمعاقين على أهمية هذا المتلقي الأول الذي يعزز مشاركة الفتيات ذوات الاعاقة في الانشطة الرياضية وصولا الي الهدف الاسمى الذي يتم العمل عليه وهو الدمج المجتمعي.

وأوضح أن الرياضة للمعاقين تنقسم الي قسمين وهذه في ممارستها والرياضة التنافسية من خلالها يحقق ذوات الاعاقة مركز متقدمة لإثبات ذاتهم وقدراتهم الذاتية.

وأشار شقورة الي أن تلك الأندية تعتبر خطوة إيجابية وفي الاتجاه الصحيح نحو المجتمع وهذه الفئة بالذات، فالأشخاص ذوي الإعاقة جزء ومكون أساس من مكونات المجتمع وجميعنا نشترك في مسؤولية تقديم الخدمات اللازمة لهم وفق الإمكانات المتاحة.

ومن جهتها عبرت اللاعبة رباب مقاط أن مشاركتها في نادي فارسات فلسطين ساهم ولو بصورة جزئية في تنمي مهاراتها ومهارة زميلاتها من فئات ذوات الاعاقة وخلق جواً من الترفيه والمتعة لديهم.

وطالبت مقاط ضرورة دعم الأندية وبرامجها التي تهتم بالمسؤولية الاجتماعية معبرة عن سعادتها في مشاركتها في نادي الفارسات على دورهم الفعال تجاه تلبية رغباتهم، وتسعي مقاط الي مواصلة دربها لتحقيق حلمها تمثيل فلسطين في المحافل الدولية.

ومن جهتها أشارت المشاركة وسام لولو من نادي فارسات فلسطين الي أن مشاركتها بالنادي ساهم في تنمية قدراتها كما لهم الدور الكبير في احتضان موهبتها والمشاركة في الملتقيات وتشجيعها على مواصلة تحقيق اهدافها.

وبدوره أكد مدرب منتخب فلسطين لذوى الاعاقة وأحد مدربي منتخب فلسطين للأسوياء حسين صبح أن نادي فارسات فلسطين القي روح وحماسة واخذ عدة مداليات فضية وبرونزية والمبارزة بين اللاعبين واختلاطهم مع الاسوياء والتزامهم بالتمارين.

وطالب كافة الجهات المعنية بالاهتمام بشريحة أشخاص ذوي الاعاقة وخصوصا الاهتمام بالأندية الرياضية بشكل عام وتوفير لهم الكراسي المناسبة والحياة الكريمة.

وبدوره ثمن الكابتن فواز الاسود المدير الاداري بنادي الفارسات دور الفتيات في الملتقي الرياضي الاول للنساء ذوات الاعاقة وتنظيم هذه الفعالية المميزة.

وناشد الاسود المسؤولين والقائمين على الحركة الرياضية بدعم هذه الشريحة من أجل رفع معنوياتهم ثقافيا وادبيا، شاكرا كل القائمين على انجاح الملتقي وثمن جهودهم.

وانتهت لعبة تنس الطاولة بفوز عبير الهوركلي بالمركز الاول انسات جلوس من نادي السلام، والفائزة بالمركز الثاني انسات جلوس وسام لولو – نادي فارسات فلسطين، والفائزة بالمركز الاول انسات وقوف “منى خطاب – نادي السلام، والفائزة بالمركز الثاني انسات وقوف “سوسن الخليلي – نادي فارسات فلسطين”.



التعليقات