لجنة الاسير واتحاد لجان المرأة يكرمان ذوي الاسرى بيوم الاسير الفلسطيني

لجنة الاسير واتحاد لجان المرأة يكرمان ذوي الاسرى بيوم الاسير الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن - نادر زهد
كرمت امس لجنة الاسير الفلسطيني واتحاد لجان المرأة الفلسطينية في سلفيت ذوي الاسرى بيوم الاسير الفلسطيني، حيث تم تقديم الدروع لأهالي الاسرى كخطوه رمزية لهم، كما تم توزيع كتاب " صدى القيد" لامين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين امين سعدات على اسر الاسرى في محافظة سلفيت، وذلك ضمن سلسلة فعاليات بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

وفي ذات السياق نظمت لجنة الاسير الفلسطيني واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ندوة لأهلي الاسرى في مركز الحياة الثقافي في بلدة كفل حارس بمحافظة سلفيت بعنوان " واقع الاسير الفلسطيني في سجون الاحتلال "  تحدثت فيها مسئولة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت امال حماد عن واقع الاسرى الفلسطينيين داخل السجون. 

وحيت حماد صمود الاسرى وذويهم وثباتهم وكفاحهم المتواصل ودور الاهالي في دعم ابنائهم الاسرى. وأكدت على مواصلة فعاليات التضامن مع الاسرى وأسرهم خاصة الاسرى المرضى وذوي الاحكام العالية حتى تتحقق مطالبهم العادلة والإنسانية في الحرية.

وبدورة تحدث مسئول لجنة الاسير الفلسطيني في محافظة سلفيت الاسير المحرر زهران ابو عصبة عن واقع الاسير الفلسطيني في المعتقلات والسجون الاسرائيلية ومعاناتهم اليومية خلال فترة التوقيف والتنقل بين المحاكم والممارسات التي يقوم بها السجان بحق الاسرى ودور المحامين في متابعة الاسرى داخل السجون وكيفية تعامل الاهالي معهم .

وفي نهاية الندوة اجاب زهران وحماد على اسئلة واستفسارات اهالي الاسرى واستمعوا الى مداخلاتهم حول ظروف اعتقال ابنائهم.