جمعية التنمية المجتمعية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية تنظم سلسلة تدريبات

جمعية التنمية المجتمعية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية تنظم سلسلة تدريبات
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، عدة انشطة خلال شهري شباط واذار ضمن مشروع "الشراكة مع الشباب".

خلال شهر شباط الماضي، نفذت الجمعية برامج بناء القدرات استفاد منها 100 شخص في مجالات متعددة منها القيادات الشابة، اذ تقوم هذه الدورة على توضيح المفاهيم الرئيسية في مجال القيادة والتعلم من خلال الخدمة واكتساب مهارات قيادية وحياتية مثل مهارات التفكير الإبداعي، ومهارات الاتصال والتواصل ، ومهارات التطوير، والتنمية الايجابية ، وتنفيذ المبادرات بالإضافة الى تدريب الاعلام.

وتساعد هذه الدورة في معرفة المهارات الأساسية في مجال الوسائط المتعددة والإعلام مثل كيفية التفكير الإبداعي واكتشاف كافة جوانب القصة، والاستماع الجيد و العوائق المانعة، وكيفية كتابة الخبر الصحفي من خلال التسلسل المنطقي وتركيبة الخبر، التوازن، الحيادية، والموضوعية، واساسيات التصوير الفوتوغرافي، وكيفية بناء قصة مصورة، واحتراف التصوير بالأجهزة الذكية.

وفي شهر اذار، نفذت الجمعية تدريب مهارات التوظيف تخلل شرح التفكير الابداعي، وفن الاتصال والتواصل، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة الى تدريب الاعلام الذي تضمن العديد من الاساليب الاعلامية كأساسيات الاعلام والخبر الصحفي واعداد القصص المصورة والمكتوبة والمونتاج واعداد القصص المصورة.

واختتمت التدريبات بحضور منسق المشاريع في الجمعية الاستاذة ناريمان عزه والمدربين والطلبة المشاركين، حيث تم توزيع شهادات المشاركة عليهم.

وأكدت عزه على دور الجمعية في دعم الشباب من خلال برامجها التدريبية، مشيرة الى ان الجمعية تعمل على تنظيم العديد من التدريبات خلال شهر ايار المقبل.