عاجل

  • الشاباك الإسرائيلي يُعلن اغتيال مُنفذ عملية أريئيل

  • الصحة: إصابة بشظايا في الرقبة والساق وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي

  • الإعلام الإسرائيلي: المنزل المحاصر برام الله قصف بالصواريخ

  • الإعلام الإسرائيلي: تبادل إطلاق النار بين قوات يمام ومنفذ عملية أريئيل

  • القوات الخاصة اقتحمت رام الله وحاصرت منزلاً وتطالب فلسطينياً بتسليم نفسه

  • إطلاق عدة صواريخ "أنرجي" على أحد المنازل في قرية عيبوين برام الله

مباشر | قوات الاحتلال تقتحم بلدة عبوين

إيقاف مسلسل "محمد الفاتح" نهائياً .. والسبب؟

إيقاف مسلسل "محمد الفاتح" نهائياً .. والسبب؟
رام الله - دنيا الوطن
كما كان متوقعاً، أعلنت قناة D التركية إيقاف مسلسل "محمد الفاتح" عند الحلقة السادسة الأسبوع المقبل، في نهاية دراميّة لمسلسل كانت المحطّة والشركة المنتجة O3 قد عقدتا عليه الكثير من الآمال.

وكان المسلسل قد فشل في تصدّر الرايتنغ من الحلقة الأولى، حيث حلّ رابعاً، وراجت أخبار عن أن المسلسل سيتوقّف عند الحلقة الـ13، في حين أكّدت أخبار أخرى أن المسلسل لن يكمل حلقاته العشرة، بحسب " سيدتي".

وقد أكّدت الصحافة التركية أنّ الشركة المنتجة والقناة العارضة كانتا تنتظران الحلقة الخامسة التي عرضت مساء أمس الثلاثاء لتقييم المسلسل، ومدى استمرارية عرضه، لتأتي نسبة المشاهدة المنخفضة بمثابة تأكيد على فشل المسلسل، فتمّ اتخاذ القرار سريعاً بأن تكون الحلقة المقبلة هي الأخيرة.

الصحافية التركية الشهيرة بيرسين بدورها أكّدت الخبر، وقالت إنه تمّ تبليغ طاقم عمل مسلسل "السلطان محمد الفاتح" بأنّ الحلقة السادسة ستكون هي الحلقة الأخيرة من المسلسل #MehmedBirCihanFatihi .

مسلسل "محمد الفاتح" 

وكان المسلسل قد واجه مشاكل تسويقيّة إذ لم تشتره أي جهة خارجية، وراهنت المحطة على نسب مشاهدته بعد أن كانت تنوي منافسة مسلسل "قيامة أرطغرل" من خلاله، إلا أنّها عادت وعدلت عن قرار بث المسلسل ليلة الأربعاء لتعرضه مساء الثلاثاء حيث لا وجود لمسلسلات تركية تعرض في التوقيت نفسه.

إلا أنّ مسلسلي "امراة" و"قطاع الطرق لن يحكموا العالم" نجحا في الحفاظ على المرتبتين الأولى والثانية، وحلّ "محمد الفاتح" رابعاً بنسبة مشاهدة متدنّية جداً.

فقد جاء رايتنغ يوم أمس الثلاثاء 17 ابريل على الشكل التالي:

المرتبة الأولى مسلسل "امراة" بنسبة 11.82

المرتبة الثانية مسلسل "قطاع الطرق لن يحكموا العالم" بنسبة 7.98

المرتبة الرابعة مسلسل "جرائم صغيرة" بنسبة 5.70

المرتبة الخامسة مسلسل "محمد الفاتح" بنسبة 4.77.

ولم يعرف بعد موقف بطل المسلسل كينان أميرزالي أوغلو من فشل المسلسل، وإيقافه رغم التحضيرات القاسية التي خضع لها لإنجاز الدور.

فهل بدأت نهاية عصر المسلسلات التاريخية في تركيا بعد فشل "محمد الفاتح" وقبله "السلطانة كوسيم" والموسم الثاني من "أنتِ وطني"؟




التعليقات