جيش الاحتلال يُقرر التحقيق في قتل الطفل الفلسطيني (محمد أيوب)

جيش الاحتلال يُقرر التحقيق في قتل الطفل الفلسطيني (محمد أيوب)
جيش الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إنه في ظل الغضب الدولي على قتل الطفل الفلسطيني محمد أيوب، بنيران الجيش الإسرائيلي، على حدود غزة، يوم الجمعة الأخير، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه سيُحقق في ظروف إطلاق النار.

 وسيتولى الفحص طاقم خاص من القيادة العامة تم تعيينه بعد حرب (الجرف الصامد) 2014، لفحص هذه الحالات، ويترأسه العميد موطي باروخ.

وكانت القيادة العامة في إسرائيل، قد قررت إعادة تنشيط هذا الطاقم، بعد قتل الصحفي ياسر مرتجى، قبل أسبوعين، رغم أنه كان يرتدي سترة تبين أنه صحفي.

وبعد انتهاء الفحص، سيتم تحويل المواد إلى النيابة العسكرية، كي يقرر النائب العسكري الرئيسي العميد شارون أفيك، ما إذا سيأمر بفتح تحقيق جنائي في الحادث أو إنهائه بنتائج الفحص.

وجاء في بيان الناطق العسكري، أن "كل حالة يتم الادعاء فيها بمقتل شخص بنيران الجيش الإسرائيلي، كما في حالة الفتى ابن الخمسة عشرة عاماً، يجري التحقيق فيها بشكل أساسي من قبل القيادات المعنية، وفحصها من قبل آلية التحقيق في القيادة العامة، ويتم تحويل المواد إلى النيابة العسكرية".

وزعم الجيش في بيانه، أن حماس تستخدم الأطفال والنساء كدرع بشري في إطار المظاهرات، وأن "الجيش الإسرائيلي يعمل بشكل جارف لاستخلاص الدروس، وتقليص عدد المصابين بالنيران في منطقة الحزام الأمني".

 وأضاف البيان: أن "الجيش يعود ويحذر المدنيين الفلسطينيين من الاقتراب من السياج، والمشاركة في الأحداث العنيفة والعمليات، وأن الجيش الإسرائيلي، سيواصل العمل بإصرار للدفاع عن الإسرائيليين وعن البنية التحتية الأمنية".

التعليقات