فلسطينية تشارك بالمؤتمر الدولي (بناء السلام والامن في الشرق الأوسط )

فلسطينية تشارك بالمؤتمر الدولي (بناء السلام والامن في الشرق الأوسط )
رام الله - دنيا الوطن
انتهت في مدينة اسطنبول أعمال المؤتمر العلمي الدولي بعنوان بناء السلام والأمن في الشرق الأوسط بمشاركة عشرون دولة وقدمت العديد من أوراق العمل والأبحاث المتعلقة بمحاور المؤتمر .

حيث قدمت الباحثة الفلسطينية د. نيرمين البورنو بحث معنون بدور التكنولوجيا في تحقيق الأمن التعليمي بالمناطق المحتلة -فلسطين المحتلة نموذجاً.

واشتمل البحث على عدة نقاط هامة وسلط الضوء على الصعوبات والمعوقات التي تواجه الفلسطينيين في المجال التعليمي والتأثيرات الخطيرة على نوعية وجودة التعليم في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

كما استعرضت د. البورنو خلال المؤتمر ضرورة دور التكنولوجيا في تحقيق الأمن التعليمي وذلك من خلال توظيف التكنولوجيا في خلق روح الابداع والتميز لدي الطلبة الفلسطينيين واعتماد التكنولوجيا والمستحدثات كعامل اساسي في العملية
التعليمية والاهتمام بالانسان الفلسطيني الذي هو ثروة يجب المحافظه عليها ودعمها وتطوير قدراته رغم ان اسرائيل وسياساتها تهدف الى كسر الروح المعنوية للشباب الفلسطيني واجهاض المسار التعليمي الفلسطيني من خلال الحصار والعدوان على شعبنا الفلسطيني .

ويشار الي ان البورنو تحمل درجة الدكتوراة في تكنولوجيا التعليم وهي محاضرة في عدة جامعات فلسطينية ولها العديد من الابحاث المتخصصة في تكنولوجيا التعليم .

التعليقات