عاجل

  • الشرطة والنيابة تحققان بظروف وفاة شاب وجد متوفيا مع وجود اصابة برأسه بجنين

خمسة طرق لتجني الأموال وتستقيل من وظيفتك اليومية

خمسة طرق لتجني الأموال وتستقيل من وظيفتك اليومية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
نشرت مجلة (تايم) الأميركية مقالاً، لتقديم نصائح بشأن كيفية جني الأموال من مصادر أخرى بعيدة عن الوظائف اليومية.

وحدد المقال خمسة طرق لتحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى أن جميعها يتطلب الكثير من العمل والجهد، لكنها تأتي بنتائج مربحة.

وأول تلك الطرق، الاستثمار في العقارات، وأوضح المقال أن الاستثمار في مجال العقارات، يعد من الوسائل العملية للحصول على دخل إضافي، لافتاً إلى أن ذلك يمكن أن يتحقق من خلال امتلاك شقق وتأجيرها بعقود سنوية، أو لفترات قصيرة للراغبين في قضاء إجازات.

وثاني الطرق، هي تأليف الكتب، فالبرغم من أن فكرة تأليف كتاب قد تطرأ على بال الكثيرين، فإن غالبيتهم يجهلون كيفية تحقيق ذلك، لكن الأمر لم يعد بنفس الصعوبة التي كان عليها في السابق، بفضل الإنترنت.

وقال المقال: إنه يمكن التركيز على مواضيع معينة وتأليف كتب مقتضبة عنها لتسهيل الأمر، ونشرها على مواقع إلكترونية.

كما يمكن أن يقوم الشخص بنشر موضوعاته أو كتبه على موقعه الإلكتروني الخاص، أو التعاون مع مواقع كبيرة ذات قاعدة جماهيرية واسعة، أو من خلال مؤسسات الطباعة والنشر، بالإضافة إلى تسجيل الكتب الصوتية وتحميلها على الإنترنت.

ثالثا، جاء بيع المنتجات على الموقع الشهير (أمازون) حيث يمكن أن يمثل هذا الأمر مصدر دخل مربح في حال أراد الشخص بيع منتجات معينة، خاصة إذا كان هو من ابتكرها، دون الحاجة لأن يكون هناك متجر أو عمال.

فيما (بيع المهارات) جاءت رابعاً، فيتميز كل شخص بمجموعة من الخبرات أو المواهب التي تميزه عن غيره، والتي من الممكن أن يستغلها ويستفيد منها، من خلال تسويقها.

فإذا كان الشخص بارعاً في مجال الكتابة أو التصوير، عليه أن يعمل على تنمية موهبته والترويج لها، ليجذب أصحاب الأعمال الذين يقومون بدورهم بالاستفادة منها، مقابل مبالغ مالية أو فوائد أخرى.

وختمت (تايم) مقالها، بالتأكيد على الطريقة الخامسة، ألا وهي، (كتابة المدونات)، بحيث تعد كتابة المدونات من أكثر الأعمال رواجاً على الإنترنت، والتي قد تدر مبالغ كبيرة من المال على صاحبها.

ويتعين على صاحب المدونة، أن يعمل على توفير محتوى قيم، وأن يروج له وينشره بصورة صحيحة، بحيث يصل إلى مجموعة كبيرة من الجماهير.

التعليقات