السعودية تكشف عن مميزات طائرة الحرب الإلكترونية (RC-135)

السعودية تكشف عن مميزات طائرة الحرب الإلكترونية (RC-135)
فوتو جرافيك حول مواصفات طائرة الحرب الالكترونية
رام الله - دنيا الوطن
كشفت المملكة العربية السعودية، لأول مرة، وبشكل رسمي، خلال اختتام تمرين (درع الخليج المشترك1) الاثنين الماضي عن طائرة التجسس والحرب الإلكترونية (RC-135 Rivet Joint) ضمن أسطولها العسكري الجوي.

ووفق الحساب الرسمي لأخبار وتغطيات وزارة الدفاع السعودية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فقد جاءت المملكة، ضمن قائمة الدول العشرين عالمياً من حيث عدد الطائرات المروحية، وضمن أكثر 25 دولة في العالم تضم مطارات مؤهلة لخدمة الدعم اللوجستي العسكري، فيما تحتل المرتبة 12 عالمياً في القوة الجوية الهجومية.

وبحسب ما نقلت صحيفة (عكاظ) السعودية، فإن الطائرة الجديدة (RC-135 Rivet Joint) تنتمي إلى سرب طائرات (RC-135) المخصصة لجمع معلومات الاستطلاع الإلكتروني للقوات الجوية الأمريكية، ومهمتها هي مراقبة وتسجيل اتصالات العدو، وتحديد مواقع محطات المواصلات والرادار العاملة، إذ تمتلك الطائرة تقنيات غاية في السرية.

واستطاعت الطائرة، أن تستمر في الجو لمدة 20 ساعة أثناء عملية عاصفة الصحراء، ويبلغ مداها المعلوماتي 5500 كم، وهي تقوم بمهام واستخدامات مختلفة، منها مراقبة النشاط الإلكتروني للأعداء وتحليل وتسجيل الطيف الكهرومغناطيسي، وتوجيه صواريخ "جو- أرض" المتوسطة والبعيدة المدى، إضافة إلى توفير المعلومات بالوقت الحقيقي، لكل ما يجري في ساحة المعركة من مسافة 300 كم، والتشويش والاعتراض والتنصت على اتصالات العدو وراداراته.
فوتو جرافيك حول مواصفات طائرة الحرب الالكترونية

التعليقات