فعاليات يوم الصحة العالمي (صحتي ثروتي ) ببنات خان يونس الإعدادية الجديدة

رام الله - دنيا الوطن- جهاد أحمد
تحت رعاية الدكتور ابراهيم عواد مدير منطقة غرب خان يونس التعليمية تم صباح اليوم السبت الموافق 21/4/2018م افتتاح فعاليات يوم الصحة العالمي (صحتي ثروتي ) بمدرسة بنات خان يونس الإعدادية الجديدة وسط حضور حاشد من تعليم وكالة الغوث وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تحدث د.ابراهيم عواد مدير منطقة غرب خان يونس عن اعتزازه بالجهد المبذول المميز في المعارض التي تم افتتاحها خلال الأيام الماضية ،بنفس الأفكار العميقة والإبداعات الجديدة من طالباتنا وطلابنا الأعزاء ومعلمينا ومعلماتنا الأفاضل ،بحيث تنفذ بطريقة سهلة بسيطة،بعيدا عن التكلفة العالية والإسراف .

وأكد د.عواد أن الجهود كلها مركزة على منفعة الطالب والفائدة له،معبرا في نهاية حديثه عن الشكر لإدارة المدرسة ممثلة بمديرة المدرسة أ.جملات كلاب والمدير المساعد أ.إيمان أبو بكرة وجميع العاملين والعاملات بالمدرسة،وشكر مجالس أولياء الأمور والمجتمع المحلي على جهودهم،والفريق الداعم للتعليم،وكل من ساهم بإنجاح هذا العمل الرائع.

أما مديرة المدرسة أ.جملات كلاب فرحبت بالحضور جميعا،متحدثة عن أهمية الصحة وتأكيد ديننا الإسلامي على المحافظة عليها،معبرة عن تسمية شعار الصحة لهذا العنوان تحت مسمي: الصحة للجميع

وتشمل الكلمة المواطن الفلسطيني والذي حرم من ابسط حقوقه في العلاج مما يعرض حياته للخطر أو الموت ،ولأهمية الصحة فقد عملت المدرسة بكل جهد للاحتفال بيوم الصحة العالمي،تأكيدا على أهمية الصحة للجميع وضرورة المحافظة عليها.

وأكدت المديرة أ.كلاب أن الفعاليات تشمل معرض الصحة (صحتي ثروتي ) والعاب وبرامج الكترونية نفذتها طالبات الصف السادس مع معلمة الحاسوب عبر برنامج scratch ،والعمل الثالث هو معرض لتدوير النفايات ويختص بمجموعة خاصة من طالبات المدرسة بقيادة المعلمة أ.تهاني حجازي بمشاركة عدد من الأمهات اللواتي قدمن وقتهن وجهدهن لتنفيذ المشروع وانجاحة،وقدمت لهن الشكر الجزيل وهن: أ.سمر عاطف وأ.نيرمين الهندي وأ.نهى طلبه.

وآخر عمل كان المقهى الصحي والذي يرجع الفضل لتنفيذه للدكتور خليل حمد مدير العيادة اليابانية ،تتجلى فكرته في تواجد عدد من الاطباءمن مختلف التخصصات بالإضافة إلى بعض الممرضين ولقاء بعض العائلات على شكل مقهى ودردشة للتوعية والاستشارة الصحية.

وكان آخر نشاط يضاف للأنشطة السابقة (المشتل الصحي) والذي يضم بين جنباته الكثير من النباتات والاشتال الصحية والتي ورد معظمها في القرآن الكريم.

حضر الفعالية مديري منطقة غرب خان يونس د.ابراهيم عواد وشرقها أ.عصام مقداد والمختصون التربويون ووفد من برنامج الصحة النفسية ومدراء ومديرات المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تخلل الحفل تقديم فقرات فنية وعلمية وصحية واسكتش مسرحي،نالت إعجاب الحضور.

في الختام تم افتتاح الأنشطة السابقة ،وسط اهتمام وفرحة واسعة ،والتقاط الصور التذكارية.