فيديو: بعدما افترشت البحر.. الرئيس عباس يستجيب لمناشدة عائلة النباهين

فيديو: بعدما افترشت البحر.. الرئيس عباس يستجيب لمناشدة عائلة النباهين
صورة من الفيديو
خاص دنيا الوطن - عبد الله أبو حشيش
استجاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناشدة المواطن أبو هاني النباهين، من وسط قطاع غزة، بعدما افترش شاطئ بحر غزة؛ ليسكن هناك هو وعائلته.

وكانت عائلة النباهين، تسكن في خيمة غرب منطقة الزهراء على شاطئ البحر، بالقرب من المنطقة الوسطى.

وتعاني العائلة من حالة فقر شديدة، نتيجة عجز رب الأسرة عن توفير فرصة عمل ملائمة، نظراً لصحته كونه يعاني من اعوجاج في القدم، ولا يستطيع العمل في الأشغال المتعبة والشاقة، وتراكمت عليه إيجارات البيت، وربما يعاني من الإيجارات منذ أكثر من 15 عاماً.

عدسة "دنيا الوطن" التقت بالمواطن النباهين، الذي وصل به الحال، إلى عدم توفير مأكله ومشربه وملبسه، فاضطر إلى إقامة خيمه ومكث بها عدة أيام، لحين حضور بلدية الزهراء ومعها الشرطة الخاصة بها، بحسب حديث المواطن لمراسل "دنيا الوطن"، قائلاً: صادروا الخيمة بما فيها من ملبس ومأكل ومشرب، وطلبوا منه التوجه لمخيمات العودة، لوجود خيام هناك، فاعترض على طلبهم لوجود ابن (منغولي) له، وآخر مريض بأزمة صدرية، ولا يريد أن يعرضهم للخطر.

الجدير بالذكر، أن المواطن النباهين، يعاني من مشاكل صحية عديدة، أبرزها بالقدم ولا يستطيع السير لمسافات طويلة، أو العمل بأعمال شاقة ومتعبة، لاسيما أن والده وابنه شهداء.

وحين زيارته في منزله الذي تكفل به الرئيس محمود عباس، تحدثت الصورة أكثر، من خلال عدم وجود كافة مقومات الحياة الأساسية كالأكل والشرب والملابس والأغطية، وكذلك العلاجات اللازمة لأبنائه المرضى.

 
 

التعليقات