غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد من مدينة نورنبرغ الالمانية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس صباح اليوم في مقر الغرفة وفد من مدينة نورنبرغ الالمانية ، وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة سمير قادري وياسين دويكات وطايل الحواري وبشير حنني. ورافق الوفد رجل الاعمال زياد عنبتاوي وماهر عرفات وعمار الصدر. وهدف اللقاء الى بحث آفاق التعاون الثنائي بين مدينة نابلس ومدينة نورنبرغ على الصعيد الاقتصادي.

واطلع رئيس الغرفة الوفد على تاريخ نابلس الاقتصادي ، وتاريخ الغرفة وخدماتها ونشاطاتها وعدد اعضاء الهيئة العامة فيها ، وقدرات نابلس المادية والاقتصادية بوصفها عاصمة الاقتصاد الفلسطيني ، ودور سكان المدينة المغتربين والمواطنين في بناء المدينة واقتصادها ، والصناعات والمنتجات المختلفة فيها وإمكانيات تصديرها. كما اطلع الوفد على معاناة المستثمرين في الاستثمار في نابلس وفلسطين وبشكل عام بسبب سيطرة الجانب الاسرائيلي على المنطقة المسماة (ج) ، علاوة على ايضاحه لهم اثر بروتوكول باريس الاقتصادي الذي يحد من قدرة الاقتصاد الفلسطيني من النمو. وقدم هاشم عددا من الاحصائيات والارقام والنسب التي تتعلق بنابلس اقتصاديا وتعليميا وصحيا وثقافيا ودينيا.  

من جهتهم ، اعرب اعضاء الوفد عن املهم في زيادة التعاون مع مدينة نابلس على الصعيد الاقتصادي ، مؤكدين على الصداقة التي تجمع المدينتين . واوضحوا ان هدف الزيارة للغرفة هو اهتمامهم بعدد من الصناعات والمنتجات من خلال تسويقها في مدينة نورنبرغ تعزيزا للتعاون الاقتصادي الثنائي. وطرح اعضاء الوفد عدة استفسارات واسئلة خاصة حول الاقتصاد في نابلس. 

واختتم اللقاء بالاتفاق على تحديد آليات عمل واضحة بين الغرفة ومدينة نورنبرغ من اجل المتابعة في اقامة العلاقة الاقتصادية وتنميتها بين نابلس ونورنبرغ.