أبو سنينة يطلع رؤساء بلديات تركية على اوضاع الخليل

رام الله - دنيا الوطن
أطلع رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة اليوم السبت، وفداً تركياً، ضم كلاً من: رئيس بلدية بهيالي أسعد أوزترك، رئيس بلدية دوفالي محمد جبور، رئيس بلدية بنيان شناسي جولكو ورئيس بلدية هجلر دوجن إكيسي، على اوضاع الخليل، وبحث معهم سُبل التعاون المشترك، وإبرام اتفاقيات توأمة في مجالات مختلفة، جاء ذلك في دار بلدية الخليل بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وكادر من موظفي البلدية.

بدوره، رحب أبو سنينة بالوفد الضيف، مقدماً شرحاً وافياً عن الخليل وتاريخها، مبيناً المعاناة التي يعانيها أهالي المدينة، نتيجة اجراءات الاحتلال ومستوطنيه، خاصة في قلب الخليل العتيقة، مشيراً إلى المناطق المغلقة في الخليل، وما يعانيه سكانها نتيجة سيطرة سلطات الاحتلال عليها، لافتاً إلى شلل الحياة الاقتصادية في البلدة القديمة وجنوب المدينة، نتيجة إغلاق المحلات التجارية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا أبو سنينة رؤساء البلديات، للمشاركة في اليوم التركي الذي ستنظمه بلدية الخليل بعد شهر رمضان المُبارك، داعياً إياهم لإبرام إتفاقيات توأمة مع بلدية الخليل في مجالات مختلفة، بهدف تبادل الخبرات وعمل مشاريع مشتركة تخدم المواطنين.

من جانبه، عبر رؤساء البلديات عن سعادتهم لزيارة فلسطين، خاصة مدينة الخليل، مؤكدينَ عمق العلاقة التركية الفلسطينية، ودعمهم الدائم للقضية الفلسطينية، مرحبينَ بفكرة التعاون الفعلي مع بلدية الخليل، وابرام اتفاقيات تعاون وتوأمة بينهم، وقالوا: " أنهم سينقلون صورة الوضع العام في فلسطين، خاصة مدينة الخليل وما شاهدوا فيها من معيقات في قلب البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشــريف".

التعليقات