الشنار يستقبل وفدا رفيع المستوى من الحكومة الألمانية

رام الله - دنيا الوطن
‎استقبل المهندس محمد الشنار نائب رئيس بلدية نابلس أول أمس،   بحضور المهندس سليمان ابو غوش مدير محطة التنقية وطاقم العلاقات العامة وفدا من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية برئاسة السيد كلاوس كريمير رئيس دائرة الشرق الأوسط في الوزارة الفدرالية الألمانية ونائبه السيد تورج ماديسين وبيرنر دونزلاف مدير التعاون الألماني في فلسطين،  كما ضم الوفد ممثلن عن التعاون الألماني في الممثلية الألمانية وممثلين عن بنك التنمية الألماني KfW ومؤسسة التعاون الألماني GIZ. وتهدف هذه الزيارة للإطلاع على المشاريع التي تمولها الحكومة الألمانية خاصة مشاريع محطة التنقية الغربية التي تتضمن اعادة استخدام المياه المعالجة لزراعة آلاف الدونمات المحيطة في منطقة المشروع وكذلك مشروع انتاج الطاقة الكهربائية من غاز الميثان بالإضافة إلى مشروع استخدام الطاقة الشمسية الممول من قبل مدينة نورينبيرع الألمانية. كما بحث الجانبان آفاق التعاون المستقبلي لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي جديدة في مدينة نابلس. 

ورحب الشنار بالوفد مقدما شكره وتقديره على هذا الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه الحكومة الألمانية لبلدية نابلس والذي أسهم بشكل كبير في تحسين الوضع البيئي من خلال تنفيذ مشروع محطة التنقية الغربية ومشاريع أخرى ذات العلاقة بالمحطة من ناحية، وتطوير قطاع المياه في المدينة من خلال تنفيذ مشروع خفض الفاقد من ناحية أخرى وأثر هذه المشاريع على تحسين نوعية الحياة للمواطين في نابلس.

وتجول الوفد في جميع مرافق محطة التنقية الغربية للأطلاع عن كثب على هذه المشاريع، قام خلالها المهندس سليمان أبو غوش تقديم شرح ملخص عن هذه المشاريع، ثم توجه الوفد إلى البلدة القديمة للاطلاع على عدد من المواقع التاريخية والأثرية.