عاجل

  • طائرات الاحتلال تقصف موقع للمقاومة في المحافظة الوسطى

  • أبو حمزة:العدو يفرض رقابة شديدة جداً على الواقع حتى لا يخرج المستوطنين ضد نتنياهو

"فلسطينيو الخارج": اغتيال البطش ضمن مسلسل استهداف الكفاءات الفلسطينية

"فلسطينيو الخارج": اغتيال البطش ضمن مسلسل استهداف الكفاءات الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
 قال المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في ماليزيا إن"اغتيال المخترع الفلسطيني الأكاديمي فادي البطش يأتي ضمن مسلسل اغتيال الكفاءات الفلسطينية المستمر".

وذكر المؤتمر في بيان صحفي صباح السبت أن البطش استشهد بعد إطلاق النار على رأسه مباشرة من مجهولين أثناء توجهه لصلاة فجر اليوم، مشيرًا إلى أن البطش حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية ومحاضر في جامعة كوالالمبور - قسم الهندسة الكهربائية.

وأكد المؤتمر أن للبطش براءة اختراع في رفع كفاءة شبكات نقل الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا إلكترونيات القوى، إذ نجح فعلياً في خلق جهاز يعتمد تصميمه على تكنولوجيا إلكترونيات القوى ومن ثم توصيله بشبكة نقل الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءة الشبكة بنسبة تصل لــ 18 %.

وأضاف أن البحث يحقق في حال تطبيق فكرته عدة فوائد أهمها تقليل الفقد في الطاقة (Power Losses) الذي ينتج عن عملية نقل الطاقة الكهربائية من محطات توليد الطاقة الكهربائية عبر خطوط النقل إلى المستهلكين، إلى جانب تحسين كفاءة شبكة نقل الكهرباء عموما.

وأشار إلى أن الشهيد البطش حصل على جائزة ماليزيا الأولى، وحقق إنجازات أكاديمية أخرى كنشر 18بحثا محكما في مجلات عالمية والمشاركة في أبحاث علمية محكمة في مؤتمرات دولية عقدت في عدة دول، والحصول على جائزة أفضل بحث في مؤتمر (Saudi Arabia Smart Grid conference (SASG - 2014) والذي عقد في السعودية.

وبحسب موقع (Researchgate) فقد بلغ عدد من قرأ أبحاثه من جميع دول العالم نحو 5500 بجانب أكثر من 60 اقتباسًا، وكذلك حصل على المركز الأول في مسابقة (University of Malaya Three-Minute-Thesis Competition 2015)، التي تهتم بتلخيص بحث الدكتوراه لغير المختصين في صفحة عرض واحدة ثابتة.

التعليقات