وفد اتحاد أبناء رام الله يطلع على الجهود لعقد مؤتمره السنوي

رام الله - دنيا الوطن
انهى وفد اتحاد ابناء رام الله في الولايات المتحدة الامريكية زيارته لفلسطين والتي تمت في اطار استعدادات الاتحاد لعقد المؤتمر السنوي للاتحاد في مدينة رام الله حيث من المتوقع مشاركة المئات من المغتربين من ابناء المحافظة في خطوة ترمز الى وقوف ابناء فلسطين المغتربين مع شعبهم وقضيتهم.

و ضم الوفد القادم من الولايات المتحدة رئيس الاتحاد الدكتور حنا حنانيا و نائب الرئيس جورج حبيب ورئيس المؤتمر بسام عويس و ممثلة الاتحاد نجمة غانم وعدد اخر من الناشطين بالاتحاد حيث تضمنت الزيارة تنفيذ العديد من الانشطة واللقاءات حيث تم اطلاع الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام عدد من الشخصيات الوطنية على جهود وعمل الاتحاد من اجل عقد مؤتمره في فلسطين لهذا العام تطبيقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس ابو مازن لتعزيز الترابط ما بين ابناء شعبنا خارج وداخل الوطن وفق ما قال الدكتور حنا حنانيا رئيس الاتحاد.

واضاف حنانيا ان وفد الاتحاد في الولايات المتحدة وداخل فلسطين قدم الدعوات للرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله للمشاركة بالمؤتمر الستين للاتحاد الذي سيعقد في رام الله خلال شهر تموز المقبل.

واكد حنانيا على ان الوفد اطلع الرئيس محمود عباس ابو مازن، على أبرز نشاطات الاتحاد، ودوره في نقل رسالة ورواية فلسطين إلى الشعب الأميركي موضحا ان الرئيس رحب بدعوة الاتحاد الأميركي لأبناء رام الله لافتتاح أعمال مؤتمرهم في المدينة مؤكدا على أهمية دورهم باعتبارهم جسراً للتواصل بين الشعبين والبلدين.

واضاف حنانيا ان جولة الوفد تضمنت لقاء شخصيات رسمية و وطنية حيث تم خلالها التباحث في اليات تعزيز التعاون من اجل عقد فعاليات المؤتمر الستين للاتحاد حيث يتوقع مشاركة المئات من ابناء مدينة رام الله من الخارج والذين سيأتون خصيصا من اجل المشاركة بفعاليات المؤتمر.

كما تضمنت اللقاءات والاجتماعات التي عقدت مع العديد من الشخصيات الوطنية والاهلية لاطلاعهم على استعدادات عقد المؤتمر حيث تم عقد اجتماع مع رئيس بلدية رام الله موسى حديد واعضاء المجلس البلدي الى جانب عقد سلسلة اجتماعات مع أندية المدينة والرعاة الرئيسيين للمؤتمر بنك فلسطين وبرنامج تطوير الاسواق الفلسطينية ال PMDP بهدف اطلاعهم على اخر الجهود والمستجدات بشان عقد المؤتمر

وقال حنانيا ان وفد الاتحاد عقد سلسلة اجتماعات مكثفة مع رئيس المؤتمر عدنان فرمند واعضاء اللجنة العليا للمؤتمر ومسؤولي اللجان المتخصصة و اتحاد أبناء رام الله بفلسطين و رئيسته أمل داوود الى جانب حضور اعضاء مجلس الادارة.

كما اشار حنانيا الى ان الوفد تمتع بمشاركة ابناء شعبنا احتفالاتهم بعيد الفصح المجيد و خصوصا في هذا العام معتبرا ان الاحتفال بالعيد هو احتفال بمدينة القدس والتاكيد على هويتها العربية المسيحية الاسلامية .

واكد حنانيا ان وفد اتحاد ابناء رام الله في الولايات المتحدة الامريكية اكد من خلال زيارته لرام الله وفلسطين على تصميم الادارة على انعقاد المؤتمر تحت اي ظرف مشدة على ان هناك ضرورة لعقده بالوطن اكثر من اي وقت اخر.

وتخلل الجولة توزيع دعم مالي الى ١١ مؤسسة ثقافية و اجماعية و تعلمية وصحية بالمدينة كما جرى توزيع المنح الدراسية على ٤١ طالبا وطالبة الى جانب تسليم بعض المساعدات للعائلات ميسورة الحال حيث تم تسليم جزء من الطلبة فيما سيتم تسليم الباقين خلال الايام المقبلة.