فيديو: تفاصيل اغتيال المهندس فادي البطش بماليزيا

فيديو: تفاصيل اغتيال المهندس فادي البطش بماليزيا
توضيحية
خاص دنيا الوطن
أكد الدكتور أنور الأغا، سفير دولة فلسطين في ماليزيا، أن المهندس الفلسطيني فادي البطش، اغتيل اليوم عند خروجه من بيته لصلاة الفجر، لافتاً إلى أنه خرج عليه اثنان من ذوي الملامح الأوروبية، وأطلقا عليه أكثر من عشر رصاصات باستخدام مسدس كاتم صوت، معتبراً ذلك بأنه عملية اغتيال.

وقال الأغا في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "لا نعرف حتى اللحظة، ما هي أسباب عملية الاغتيال في موقع الحادث، حيث التقيت بمسؤولي الأمن في كوالالمبور".

وأضاف: "لا يمكن أن نجزم بشيء محدد، فهناك كاميرات في المنطقة، بالإضافة الى معلومات تتوارد للأجهزة الأمنية".

ونفى السفير الفلسطيني، أن يكون للمهندس البطش أي خصوم أو على خلافات مع أي أحد، منوها في الوقت ذاته، إلى أنه قد يكون هناك أهداف أخرى وراء جريمة الاغتيال.

وفيما يتعلق بدفن جثمان البطش، قال: "تلقيت اتصالات من أهله في غزة، وطالبوا بإمكانية دفنه في القطاع، وسوف نسعى إلى عملية النقل، وسنحاول القيام بالمستحيل مع السلطات الماليزية ولكن هناك صعوبة بسبب إغلاق معبر رفح البري".

وأوضح الأغا، كان المهندس البطش متفوقاً، حيث كان يشارك بشكل دائم في المؤتمرات الدولية.

بدوره، أفاد شاهد عيان، أن المهندس فادي البطش أُغتيل في منطقة سترة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بعد صلاة الفجر.

وقال: "تم التواصل مع الشرطة أكثر من ثلاث أو أربع مرات، حيث وصلت الشرطة بعد أكثر من 50 دقيقة إلى المكان، كما وصلت سيارة الإسعاف بعد أكثر من ساعة".

وأوضح شاهد العيان، أن البطش قتل برصاصة من خلف الرأس وخرجت من الأمام أو من الجانب الأيسر للرأس".

وفي السياق قال: "كنت واقفا عند الشيخ فادي، وكان يتنفس، حيث تأخرت عملية المساعدة والإنقاذ"، مضيفاً: "الشيخ البطش إمام المسلمين في المنطقة، قتل بأيادٍ لا يعلمها أحد".


 

التعليقات