الإعلام العبري: لهذه الأسباب اُغتيل المهندس فادي البطش؟

الإعلام العبري: لهذه الأسباب اُغتيل المهندس فادي البطش؟
رام الله - دنيا الوطن
تعقيباً على اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قال ألون بن دافيد المراسل العسكري للقناة 10 العبرية: "تم اغتيال عالم ومهندس حمساوي وهو فادي البطش، الليلة في ماليزيا".

وأضاف: "أقدم اثنان يستقلان دراجة نارية على إطلاق النار على البطش في كوالالمبور".

بدوره، أكد موقع (يسرائيل هيوم)، أن فادي البطش انتمى إلى حركة حماس، زاعماً أنه عمل على تطوير طائرات بدون طيار خاصة للحركة، وكان مختصاً بالطاقة البديلة ومهندساً كهربائياً، وهو أحد مسؤولي الحركة.

وفي ذات السياق، قالت القناة العبرية العاشرة، إن المهندس البطش مسؤول في برنامج تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بكتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

وأضافت القناة: "إذا كانت إسرائيل وراء اغتيال فادي البطش، فهي قد منعت هجوماً مرتقباً أو معرفة كان من المفترض أن تُستخدم لبناء قوة حماس العسكرية"، وفق قولها.

من ناحيته، قال موقع (تيروريزم) العبري، إن حركة حماس نشطت في ماليزيا منذ عدة سنوات، وعملت قبل حرب 2014 على تجنيد طلاب من الضفة الغربية يدرسون هناك، مشيراً إلى أنه تم إرسال عسكريين من كتائب القسام لماليزيا، بهدف متابعة تجنيد وتدريب هؤلاء الطلاب قبل مغادرتهم للضفة؛ لتنفيذ نشاطات دقيقة ضد إسرائيل، وفق زعم الموقع.

القناة 14 العبرية، قالت زاعمة: "جندت حركة حماس بين 40 إلى 50 فلسطينياً في ماليزيا، بهدف تنفيذ نشاطات عسكرية ضد "إسرائيل" في الضفة وبهدف دعم وتقوية الجناح المسلح في قطاع غزة، بعضهم أرسلتهم المنظمة لتلقي دورات في تركيا وبعضهم قام بعمليات تحويل أموال لعناصر في الضفة".

التعليقات