فلسطين تشارك في المؤتمر العالمي للمصالح العمومية للتشغيل في مراكش

فلسطين تشارك في المؤتمر العالمي للمصالح العمومية للتشغيل في مراكش
رام الله - دنيا الوطن
شاركت دولة فلسطين ممثلة بالسفير جمال الشوبكي وبالنيابة عن وزير العمل مأمون أبو شهلا بفعاليات المؤتمر الحادي عشر للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل و بالتعاون مع الوكالة الوطنية المغربية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، وذلك يومي 19 و 20 أبريل 2018 بقصر المؤتمرات في مدينة مراكش تحت شعار" المصالح العمومية للتشغيل في سياق التطور المستمر و عصر الرقمنة ".

الملتقى شارك به ممثلين عن المصالح العمومية للتشغيل لأكثر من 50 دولة، بالإضافة إلى صانعي القرار و ممثلين عن المنظمات الدولية و الجامعات و الخبراء في ميدان الرقمنة على الصعيد العالمي.

و يهدف المؤتمر إلى تشجيع المصالح العمومية للتشغيل لتساهم بأفكار و حلول و استراتيجيات مبتكرة مع أخذ تأثيرات الرقمنة بعين الإعتبار فيما يخص تنزيل البرامج و الخدمات الملائمة لإحتياجات الباحثين عن عمل و الشركات، كذلك عرض أفضل التجارب في ميدان رقمنة الخدمات واقتراح منصة تواصلية وإنشاء قنوات إتصال بين أعضاء الجمعية و شركائها في ميدان الشغل.

أبرز العناوين التي ناقشها المؤتمر كانت تأثير الرقمنة على التشغيل، و المقاولاتية و إنشاء المقاولات في العصر الرقمي، و رقمنة خدمات المصالح العمومية للتشغيل، والتلقين عن بعد و تحسين قابلية التشغيل، والكفاءة الرقمية ضرورة للإستمرار في عالم رقمي.                          

يذكر أن الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، التي إحتفلت بمناسبة هذا المؤتمر بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، هي شبكة من 85 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل هدفها التشجيع على تقاسم الخبرات و أفضل التجارب بين الفاعلين في مجال التشغيل على المستوى الدولي و تجميع كفاءات أزيد من مليون فاعل مشترك من كل جهات العالم و من أسواق العمل المختلفة.

التعليقات