عاجل

  • الصحة: توقف الخدمات الحيوية بمستشفى "بيت حانون" وخمس مستشفيات ستتوقف خلال ساعات

صالح ناصر: سنواصل مسيرات العودة للدفاع عن الحقوق الوطنية

صالح ناصر: سنواصل مسيرات العودة للدفاع عن الحقوق الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
شدد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن شعبنا وقواه السياسية يشاركون اليوم في جمعة الشهداء والأسرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع أراضينا المحتلة عام 1948، وهم يرفعون العلم الفلسطيني في تأكيد واضح على الوحدة الميدانية التي تحققت في مسيرة العودة، التي يجب ترسيخها عبر إنهاء الانقسام والعودة إلى إعادة بناء الإجماع الوطني حول برنامج المقاومة والانتفاضة وتدويل القضية والحقوق الوطنية في الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية، وعلى أسس ائتلافية، وعلى قاعدة تشاركية".

ووجه ناصر خلال مشاركته في الجمعة الرابعة من مسيرة العودة، جمعة الشهداء والأسرى، في مخيم العودة شرق مدينة غزة، التحية إلى الشهداء الأبطال الذي قدموا أرواحهم وأجسادهم لأجل فلسطين، ولأجل الحقوق الوطنية الفلسطينية ومنها حق العودة وفق القرار الأممي 194.

كما وجه القيادي في الجبهة الديمقراطية، التحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين حولوا مرارة الاعتقال والسجن إلى مدرسة لتخريج المناضلين بل وأفشلوا أهداف الاحتلال بتحويل السجون إلى مكان لتدمير القضية والأهداف الوطنية.

وأكد أن جمعة الشهداء والأسرى تحمل في طياتها معان نبيلة نحو أبطالنا الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الذين بات فجر حريتهم آت وأن السلام والأمن لن يتحقق دون حريتهم، ونحو شهدائنا الأبطال وان الوفاء لذكراهم سيتواصل والتقدير العميق لأسرهم، والتحية أيضاً لكافة الجرحى مع تمنياتنا لهم بالشفاء العاجل.

ودعا ناصر لحشد الطاقات والهمم والقوى وتوفير كل أشكال الدعم والإسناد لانتفاضة شعبنا "انتفاضة القدس والحرية" ومسيرات العودة، والتي ستتواصل وستأخذ أشكالاً عدة من الإبداع في كل جمعة للتصدي للاحتلال، والدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية وإسقاط كافة المشاريع المشبوهة التي تنتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني ومنها صفقة القرن الأمريكية. 

وجدد ناصر مطالبته, للقيادة الرسمية الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى والشهداء والحقوق الوطنية الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة وإحالة جرائم الاحتلال في قضايا نافذة لمحكمة الجنايات الدولية.

التعليقات