اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشعر الفلسطيني تنظم ندوة شعرية بمناسبة يوم الأسير

اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشعر الفلسطيني تنظم ندوة شعرية بمناسبة يوم الأسير
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشعر الفلسطيني الثالث وبالتعاون مع وزارة الثقافة في محافظة جنين ندوة شعرية لنخبة من الشعراء الفلسطينيين الشباب، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشعر الفلسطيني الثالث، تضامنا مع يوم الاسير الفلسطيني، وذلك بحضور رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك و الاسرة الثقافية في المحافظة، ورئيس واعضاء المجلس الاستشاري، وممثلو المؤسسات والفعاليات الرسمية.

بدورها رحبت مديرة مكتب الثقافة في محافظة جنين امال غزال بالحضور وثمنت دور لجنة المهرجان في تفعيل الحركة الثقافية في كافة محافظات الوطن، مشددة على ضرورة وقوف كافة المؤسسات والفعاليات الرسمية الى جانب الاسرى وتعزيز صمودهم في سجون الاحتلال حتى تحرير اخر اسير فلسطيني.

وشكر رئيس نادي الاسير في محافظة جنين راغب ابو دياك وزارة الثقافة على دورها اللافت في النهوض في الحركة الثقافية مثمنا لهم الانشطة والفعاليات التي نظمتها الوزارة في يوم الاسير الفلسطيني، وأضاف أن مساندة الأسرى واجب وطني يجب على كافة المؤسسات تبنيه والعمل على ايصال صوت الاسرى الى العالم اجمع، مضيفا ان قضية الاسرى هي قضية كافة ابناء الشعب الفلسطيني، ونحن كشعب فلسطيني مستمرين في النضال والكفاح حتى اطلاق سراح جميع الاسرى.

من جانبه شكر رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ومسؤول جمعية بسطة ابداع الشاعر محمد راضي وزارة الثقافة على جهودها الكبيرة في تفعيل مثل هذه الانشطة الثقافية، اضافة الى دورها في تسليط الضوء على كافة الابداعات الجديدة والاصوات الشابة، مبينا ان هذا المهرجان المنظم بالشراكة بين كل من جمعية بسطة ابداع، وجمعية يتما للعمل الاجتماعي، ومنتدى المنارة للثقافة والابداع بكافة محافظات الوطن، هو نتاج لثمن سنوات من العمل والجهد، من اجل تعزيز صمود الاسرى البوسل في سجون الاحتلال، والتاكيد على القضية الفلسطينية العادلة.

هذا وتخلل الحفل قصائد شعرية وطنية القاها الشعراء محمد دقة، ومعالي سلمان، ومحمد ابو عون، وروان غنام، ومحمد عمارنة، وكنان صبيح، وسميح ابو الرب، ومعتصم غوادرة، كما وتولى عرافة الحفل الطالب الكاتب يعرب محمد.

وفي النهاية كرم رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الشاعر محمد راضي بالنيابة عن اعضاء اللجنة الشعراء، ووزارة الثقافة، ونادي الاسير.