منصور: مؤتمر عربي شامل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

منصور: مؤتمر عربي شامل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية
رياض منصور مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة
خاص دنيا الوطن
كشف رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة، عن انتهاء اللمسات الأخيرة في توثيق الجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة، من أجل تقديمها لمجلس الأمن، وهذا التحرك هو تحرك فلسطيني عربي، بعد المناقشة مع الجامعة العربية.

وأشار منصور لـ"دنيا الوطن" إلى أنه سيتم عقد مؤتمر عربي شامل، لطرح آخر التفاصيل، وما هو مطلوب من الأمم المتحدة ومجلس الأمن وضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وتحديدًا في غزة.

وطالب منصور بملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة، وطَرق أبواب المجتمع الدولي، وعرض ما يجري في غزة، مضيفًا: "نحن نكمل بعضنا مع قطاع غزة، وهي لديها إصرار على تواصل مسيرات العودة، كجزء من النضال الوطني".

وذكر أنه كل يوم يتم طرق باب مجلس الأمن، وكل مؤسسات الأمم المتحدة، من أجل ملاحقة إسرائيل قانونياً ومحاسبتها، ووضع حد للجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين.

وأوضح، "نتطلع نحن كشعب فلسطيني بكل مكوناته للوصول إلى اللحظة الحاسمة، بعد تضافر جهود العالم في فرض تنفيذ كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وتحقيق مصيره بالعودة".

وأكد منصور على دخول وفد فلسطين في الأمم المتحدة بصراع مع الدائرة القانونية في الأمم المتحدة، وتوصلنا في لحظة ما لدراسة عن تجارب تاريخية لتوفير الحماية للمدنين، واليوم نريد ألا تبقى هذه الدراسة على رفوف مجلس الأمن، بل نريد تحريكها بعدما تخلت إسرائيل عن الحماية.

التعليقات