مسؤول أمريكي: ترامب يشكل تهديداً كبيراً على دولة القانون

مسؤول أمريكي: ترامب يشكل تهديداً كبيراً على دولة القانون
جيمس كومي
رام الله - دنيا الوطن
أكد المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي (FBI)، جيمس كومي، إن الرئيس دونالد ترامب يشكل تهديداً كبيراً على دولة القانون، لافتاً إلى أن أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس متواطئون معه في سلوكه.

وأضاف كومي، الذي أُقيل من منصبه في التاسع من أيار/مايو 2017، أن دولة القانون ليست في خطر بعد لأنها متينة وصامدة، لكنها تتطلب تيقظا في كل لحظة"، وفق ما أوردت صحيفة (القدس) المحلية.

ويقوم كومي منذ أسبوع بالترويج لكتابه "ولاء أعلى: الحقيقة والاكاذيب والقيادة" الذي صدر الثلاثاء، ويتصدر المبيعات على موقع "أمازون".

وفي الكتاب يشير كومي (57 عاما) المحامي والمدعي العام السابق الى الرئيس على انه شخص مخادع وأناني وقارن أساليبه بسلوك زعماء المافيا.

واعتبر أن الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس متواطئون مع الرئيس قائلا "يجب ان يتساءل هؤلاء الاشخاص، وليس هم وحدهم،ماذا سأقول لاحفادي؟"، وذلك رداً على سؤال حول الرئيس الجمهوري لمجلس النواب بول راين ونظيره في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

وتابع كومي: "أتفهم أن يكون لديهم أولويات سياسية لكن أحفادكم سيدرسون ذلك في أحد الايام وسيتساءلون: كنتم هناك وماذا فعلتم؟".

وأكمل: "إنهم ولقاء إصلاح مالي أو تعيين قاض في المحكمة العليا، قدموا تنازلات حول ما يشكل هويتنا، مضيفاً: "لسنا سوى مجموعة أفكار وقيم وتطلعات".

التعليقات