عرض فيلم وثائقي عن عهد التميمي في الدنمارك بذكرى يوم الأسير

عرض فيلم وثائقي عن عهد التميمي في الدنمارك بذكرى يوم الأسير
رام الله - دنيا الوطن
في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، قامت جمعية الصداقة الفلسطينية الدنمركية بالتعاون مع مجموعة العمل من أجل فلسطين (فلسطين أكشن) بعرض فيلم بعنوان (Radiance of resistance) يوم الاربعاء في مدينة أورهوس الدنمركية، الذي يتحدث عن المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح، وعن أيقونة فلسطين الأسيرة الطفلة عهد التميمي.

في البداية تحدث فتحي العبد رئيس جمعية جمعية الصداقة الفلسطينية الدنمركية ليعلن اطلاق مبادرات جديدة للجمعية، فقد اطلقت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، كتابة القصة الشخصية للاشخاص من اصول فلسطينية، حيث يوضح بها من اي قرية او مدينة في فلسطين وعن رحلة اللجوء والمعاناة، كذلك اطلاق قناة اخبارية على اليوتيوب باللغة الدنمركية تهتم بالشأن الفلسطيني.

بعد ذلك تم عرض الفيلم في الحاصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان احترام حقوق الانسان والذي أقيم في بيلفاست/ايرلندا.

وبعد انتهاء الفيلم تم التواصل مع الطفلة جنى التميمي أصغر صحفية فلسطينية عن طريق سكايب، التي شكرت الحضور على دعمهم وطالبتهم بالاستمرار بتلك الفعاليات، اضافة الى مقاطعة بضائع الاحتلال، وتساءلت حول الدور الذي يمكن القيام به لحماية الاطفال القصر من انتهاكات الاحتلال.

في الختام لوحظ تفاعل الحضور وتأثرهم بما شاهدوه من معاناة الشعب الفلسطيني اليومية، وطالبوا بالاستمرار بتلك الفعاليات والعمل على نشرها على اوسع نطاق.

التعليقات