نادى خريجي جامعة الأقصى يشارك فى نقل رسالة الشعب الفلسطيني المحاصر

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شئون التنمية وخدمة المجتمع بجامعة الأقصى عن مساهمة نادى خريجي الأقصى للمحتوى والتسويق الرقمي فى نقل معاناة خريجى الجامعات الفلسطينية للمجتمع الغربي، وقد أكد الدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى أن نادى خريجي الأقصى للمحتوى والتسويق الرقمي هدفه مساعدة خريجي الجامعة في البحث وايجاد فرصة عمل تؤمن لهم حياة كريمة، لا سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة والتي تتفاقم فيه نسبة البطالة بشكل كبيرة مشيراُ إلى أن من أهم أسباب ارتفاع معدلات البطالة في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، هو الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الحصار الظالم على قطاع غزة، إضافة إلى استمرار الانقسام المدمر.

كما أشار الدكتور كمال الشرافي إلى ضرورة تحقيق الاتصال والتواصل المستمر والفعال بين الجامعة والخريجين لتقديم لهم النصائح والإرشادات فيما يتصل بمجالات التوظيف و تطوير مهاراتهم بما يلائم احتياجات سوق العمل. وذلك من خلال تنفيذ دورات تدريبية فى المجالات المختلفة.

ومن جانب أخر أكد الدكتور محمد محمود أبو عودة نائب رئيس جامعة الأقصى لشئون التنمية وخدمة المجتمع على دور نادى خريجى جامعة الأقصى للمحتوى والتسويق الرقمي مشيراً إلى أن نادي الأقصى يشارك في تحدي عالمي مع عدة فرق من قطاع غزة لإيصال معاناة أهل قطاع غزة لجميع شعوب ودول العالم, مؤكداً أن هذا العمل يندرج ضمن حملة عالمية لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني تقودها منظمات مجتمع مدني أمريكية ممثلة بمنظمة American Friends Service Committee وبالتعاون مع جمعية الوداد للتنمية المجتمعية في قطاع غزة.

كما أكد د. أبو عودة على أن هذه الحملة موجهة تحديداً إلى مدينة هرتلاند في ولاية إنديانا الأمريكية حيث ستقوم منظمات المجتمع المدني في هذه المدينة يوم 21 من شهر إبريل بحملة مساءلة لمسؤولين في المدينة عن الوضع الإنساني ومعاناة أهل قطاع غزة ضمن حملة دعم ومناصرة للشعب الفلسطيني, ليعرف أهل هذه المدينة Heartland الوضع الإنساني والمعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة لاسيما فئة الخريجين من خلال مشاركة أهل القطاع عبر الإعلام التفاعلي الجديد ممثل بوسائل التواصل الاجتماعي بالتغريد والنشر على عدة وسوم: #GazaToHeartlandو#GazaUnlocked.

كما أكد الدكتور أبو عودة بأن الحملة ستنطلق يوم الحادي والعشرين من هذا الشهر حيث سيغرد أهل هذه المدينة ردا على ما وصلهم من تغريدات وقصص وليعلنوا عن تضامنهم عبر وسم #HeartlandToGaza وبدورها أكدت أ. منى شقليه رئيس النادي ان نادي الأقصى قد اختار وسم #YouthUnbound ليكون منصة النشر لحملة الفريق المتمثلة في رسالة نادي جامعة الأقصى للمحتوى والتسويق الرقمي وتحقيقا لأهدافه في دعم الخريجين, مؤكدة ً بأن مشاكل الخريج بقطاع غزة تبدأ من لحظة تخرجه نظرا للظروف الخاصة التي يعايشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متثملة بالحصار والإغلاق وارتفاع نسبة البطالة وقلة التشغيل مما يؤدى عدم قدرة الشباب الخريجين على تطور مهارتهم وإبداعاتهم.

وفى نهاية حديثها دعت شقليه كافة الشباب الفلسطيني وأحرار العالم على المشاركة في الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو ما يسمي بالإعلام التفاعلي لنصرة قضايا الشعب الفلسطيني وقضايا الشباب خاصة قضية الخريجين.