قوات بقيادة نجل شقيق صالح تبدأ بقتال الحوثيين جنوب غرب اليمن

قوات بقيادة نجل شقيق صالح تبدأ بقتال الحوثيين جنوب غرب اليمن
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
بدأت قوات يمنية بقيادة طارق محمد، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، عملية عسكرية ضد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، جنوب غربي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن القوات أطلق عليها اسم "المقاومة الوطنية" بقيادة العميد طارق محمد عبد الله صالح، بدأت بالتحرك على مشارف مدينة المخا جنوب غربي البلاد.

وقال المصدر: "إن هذه القوات ستقوم بتحرير المواقع التي مازالت تحت قبضة الحوثيين، في مشارف مديرية المخا التابعة إدارياً لمحافظة تعز، ومن ثم الانتقال إلى مناطق تابعة إدارياً لمحافظة الحديدة"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وأوضح، أن هذه القوات مسلحة بعتاد عسكري كبير، وهو ما يجعلها تقوم بحسم المعركة لصالحها، بشكل سريع.

وذكر المصدر، أن هذه القوات دعمت بشكل كبير من قبل الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر هذا هو أول تحرك عسكري يقوم به طارق صالح، منذ مقتل عمه على يد الحوثيين، في مواجهات بين الطرفين، بالعاصمة صنعاء، في مطلع كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

وكان طارق صالح، يقوم بمهامه كقائد الحماية الخاصة بالرئيس السابق علي عبد الله صالح، وشارك في القتال ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء، ومعروف بقربه الكبير من الإمارات، في حين لم يعلن حتى اليوم تأييده لسلطات الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

وقبل أيام، كان الآلاف قد تظاهروا في مدينة تعز اليمنية، معبرين عن رفضهم لأي تواجد عسكري لطارق صالح في المحافظة الأكثر سكاناً في البلاد.

التعليقات