محافظ بيت لحم ومدراء الوزارات العامة يناقشون عدة ملفات

رام الله - دنيا الوطن
عقد مدراء الدوائر والوزارات الحكومية اجتماعا خاصا، اليوم الخميس، برئاسة محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري لمناقشة عددا من الملفات اهمها اتخاذ بعض الاجراءات والترتيبات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ البكري بالحضور واشاد بعمل لجنة السلامة العامة كونها من اهم اللجان مثمنا مجموعة العطاءات والانجازات التي اتمتها في الاونة الاخيرة، وداعيا الى المزيد من تكثيف جهود الفنادق والمطاعم ومحال التموين لبذلها.

واكد البكري على اهمية معالجة نقاط الضعف وتوحيد الجهود بين الوزارات والمديريات المختلفة كل وفق اختصاصه من خلال مزيد من التنسيق.

واقترح المحافظ ايجاد سكرتاريا من خلال لقاءات عمل لتنظيم الامور داعيا الى تعزيز فكرة العمل خارج اوقات الدوام وفق ترتيبات بين مدراء الدوائر المختلفة لتمكن من انجاز العمل خارج اوقات الدوام الرسمي.

واكد البكري ان باب المحافظة ومكاتبها مفتوح لايجاد غرفة عمليات للجنة السلامة العامة تعمل وفق الاختصاص من حيث القضايا، مشددا على اهمية متابعة وتحديد قطاعات التفتيش مثل الملاحم والدواجن والمطاعم والفنادق ومحلات الحلويات والمخابز وبسطات البضائع والخضار والفواكه والمحال التجارية، الى جانب تحديد مناطق التفتيش التي ستشمل كافة مناطق المحافظة من مدن وقرى ومخيمات مع التركيز على الاسواق واوقات التفتيش وتجهيز المركبات من مختلف الجهات ذات العلاقة لاستخدامها بالجولات الميدانية.

واشار المحافظ الى اهمية متابعة ملفات الفنادق والمطاعم وبيوت الضيافة، مشيرا الى ان هناك حركة سياحية نشطة تحتاج الى متابعة امنها وسلامتها.

ومن جهته اشار مدير عام التخطيط والتنمية صالح صبح الى اهمية العمل المسائي ومتابعة الشكاوي مثل ملف “البطيخ الفاسد” الذي تم ادخاله لبيت لحم حيث واجهت اللجنة اشكاليات في متابعته.

كما واوضح صبح الى ان الاجتماع ناقش ايضا مقترح تنفيذ جولات شهر رمضان على المخابز من خلال تشكيل فرق تفتيش لمتابعة واقع الاسواق ، وتتضمن الفرق افراد من المحافظة والصحة والزراعة والضابطة الجمركية والاقتصاد الوطني ودائرة البيطرة والدفاع المدني، ويستدعى ممثل اي جهة ذات العلاقة.

وناقش الاجتماع كيفية انجاح فعالية وزارة العمل بمناسبة اليوم العالمي للصحة المهنية، حيث سيتم تنظيم ماراثون رياضي بمناسبة اليوم العالمي للسلامة المهنية، وتم اختيار بلدة بيت فجار ضمن مسار بالبلدة سيتم تنظيمه بتاريخ 25/4.

وناقش الحضور من مدراء الوزارات والجهات ذات العلاقة بعض اشكاليات التنسيق والتعاون والبيانات الصحفية وكيفية اتخاذ قرارات اتلاف بعض المواد وكيفية ذلك واهمية التنسيق بين جميع الجهات، حيث تم مناقشة العديد من الاجراءات السابقة واهمية الاستفادة من التجربة واستخلاص العبر فيبهدف تعزيز المصلحة العامة وخدمة المجتمع والمواطن.

كما تم الاتفاق على ابلاغ البلديات المركزية للتنسيق مع لجان السلامة والشرطة من اجل ضمان اشراك الجميع بعمل اللجنة وضمان الانجاز الى جانب مناقشة ملف اضراب موظفي مجلس النفايات الصلبة.