بالصور: رصاصة إسرائيلية تمنع الدالي من رفع العلم الفلسطيني في الألعاب الأسيوية

بالصور: رصاصة إسرائيلية تمنع الدالي من رفع العلم الفلسطيني في الألعاب الأسيوية
رام الله - دنيا الوطن
 تبددت آمال متسابق دراجات من قطاع غزة في رفع العلم الفلسطيني في الألعاب الآسيوية، نتيجة إصابته برصاصة إسرائيلية، أفقدته ساقه خلال مشاركته في احتجاجات على الحدود.

وتعرضت ساق علاء الدالي (21 عاماً) للبتر، بعدما شارك في اليوم الأول من مسيرة العودة الكبرى، والتي تستمر لمدة ستة أسابيع على طول السياج الحدودي بين قطاع غزة.

وقال الدالي لوكالة (رويترز): إنه وثلاثة من أصدقائه، استقلوا دراجات باتجاه منطقة الاحتجاجات على الحدود يوم 30 آذار/ مارس، ثم شاركوا في مسيرة توقعوا ألا تكون عنيفة، مضيفاً "أنا ذهبت فقط لأنها كانت مسيرة سلمية ولم أتوقع أن يحصل لي أي ضرر".

وأكد الدالي، أنه كان على بعد 150-200 متر من السياج الحدودي ولم يشترك في أي عمل عدواني ضد القوات الإسرائيلية، عندما أصابته الرصاصة، مضيفاً: أن أسرته طلبت نقله من غزة من أجل تلقي علاج أفضل في الضفة الغربية أو إسرائيل لكن السلطات الفلسطينية أبلغته بأن سلطات الاحتلال، رفضت السماح له بمغادرة القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن ضباطاً كباراً قرروا أن الفلسطينيين الذين شاركوا في احتجاجات الحدود، لن يحصلوا على علاج طبي "باستثناء الحالات الإنسانية".

ويذكر أن 31 فلسطينياً استشهدوا في الاحتجاجات التي وقعت على طول السياج الحدودي شرقي قطاع غزة والبالغ 65 كيلومتراً، للضغط من أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين لمنازل أجدادهم التي هجروا منها، وتقع حالياً في إسرائيل، في حين ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى إسرائيليين.

وقال مسعفون في غزة: إن 16 فلسطينياً على الأقل، استشهدوا في 30 آذار/ مارس، وهو اليوم الذي أصيب فيه الدالي، وتمت اجراء 17 عملية بتر منذ انطلاق مسيرات العودة.

ويُقر الدالي، الذي تدرب لأكثر من ست ساعات يومياً لعدة أشهر من أجل المشاركة في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا، بأن "حلمه في أن يرفع علم فلسطين في جاكرتا" قد انتهى.

ويتعلم الآن المشي بمساعدة عكازين، وينوي المنافسة في المستقبل في مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة.









التعليقات