حماس تُثمن موقف الشعبية من (الوطني) وتدعو الفصائل والشخصيات لموقف مُماثل

حماس تُثمن موقف الشعبية من (الوطني) وتدعو الفصائل والشخصيات لموقف مُماثل
رام الله - دنيا الوطن
ثمنت حركة (حماس) موقف الجبهة الشعبية، الرافض لعقد المجلس الوطني دون توافق فلسطيني، واعتبرته موقفاً "تاريخياً يأتي استجابة للمسؤولية الوطنية، والحرص على مسيرة الوحدة الوطنية الفلسطينية".

ودعت (حماس) في بيان رسمي، وصل نسخة منه للفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية والمؤسسات الأهلية، إلى اتخاذ "موقف مماثل" في رفض المشاركة في جلسة الوطني، واعتبرت الحركة أن الرفض يأتي "استشعاراً للمآلات الخطيرة لعقد المجلس الوطني دون توافق، وأهمها تأبيد الانقسام وتعزيز فرص تمرير المؤامرات، وفي مقدمتها ما يسمى بـ (صفقة القرن).

ودعت حماس السلطة الفلسطينية وحركة فتح إلى "التقاط رسالة الإجماع الفلسطيني الرافضة لحالة التفرد بالقرار" والعمل على وقف "سياسة التفرد" وفي مقدمتها قرار عقد المجلس الوطني.
وأكدت حماس أنها تقف بكل قوة وصدق خلف مسيرة الإصلاح، وفق مقررات إعلان بيروت 2017، وتفعيل الإطار القيادي المؤقت، والمضي قدماً في "مسيرة الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة الحقيقية وصولاً لأهداف وتطلعات شعبنا الفلسطيني".

وفي وقت سابق، دعت الجبهة الشعبية في بيان رسمي صادر عنها، إلى تأجيل انعقاد دورة المجلس الوطني المقررة في 30 نيسان/ أبريل الجاري، ومواصلة العمل من أجل عقد "مجلس وطني توحيدي، وفقاً للاتفاقيات الوطنية الموقعة بهذا الخصوص، ومعالجة ملف الانقسام الذي "لا نريد له أن يتعمق ويتوسع في حال الإصرار على عقد الوطني بعيداً عن تلك الاتفاقيات".

التعليقات