عريقات يُدين إغلاق مؤسسة (إيليا) الإعلامية ويدعو لتوفير الحماية الدولية العاجلة

عريقات يُدين إغلاق مؤسسة (إيليا) الإعلامية ويدعو لتوفير الحماية الدولية العاجلة
رام الله - دنيا الوطن
دان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الخميس، قرار وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، بإغلاق مؤسسة (إيليا) للإعلام الشبابي في مدينة القدس المحتلة.

وأكد عريقات في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن إسرائيل تسعى إلى تهجير أبناء شعبنا قسراً من القدس، وإلغاء وجودهم بأي ثمن، خاصة الصحفيين منهم، والمؤسسات الإعلامية والاجتماعية في مخالفة للقانون الدولي، والاتفاقات، والتفاهمات المتعلقة بالحفاظ على المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية.

وقال: أصبحت تدرك حكومة الاحتلال، أن توثيق وعرض انتهاكاتها وممارساتها المخالفة للقانون الدولي بالصوت والصورة بات يشكل تهديداً لادعاءاتها المزيفة بأنها دولة ديمقراطية، ويعري ممارساتها العنصرية القمعية ضد أبناء شعبنا، ويكشف الوجه الحقيقي البشع للاحتلال.

وأكد عريقات، أن هذا الإجراء الاحتلالي هو جزء من حملة إسرائيلية مدروسة لحجب الحقيقة عن العالم، وتضليل الرأي العام الدولي لصالح ترويج الرواية الإسرائيلية المشوهة، خاصة في ظل تصاعد العدوان ضد أبناء شعبنا في القدس المحتلة، وقطاع غزة، وجميع أراضي فلسطين المحتلة، وهذا ما تجلى في استهدافها المتعمد للكوادر الصحفية الفلسطينية والدولية، الذين تعتبرهم إسرائيل خطراً مباشراً على روايتها المزورة، وفضح صورتها الحقيقة أمام العالم.

ودعا جميع المؤسسات الحقوقية والاتحادات الصحفية الدولية إلى التدخل العاجل لردع تدابير الاحتلال، ومساءلة حكومة الاحتلال على خروقاتها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين.

التعليقات