دورة في فنون الإلقاء وعلم الأصوات لطالبات كلية الاتصال بالجامعة القاسمية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت  كلية الاتصال بالجامعة القاسمية ونفي إطار تعاونها  مع مؤسسة الشارقة للإعلام دورة متقدمة  لطالبات كلية الاتصال تناولت فنون الإلقاء وعلم الأصوات بمشاركة كبيرة ولافتة من قبل طالبات الكلية .

وتأتي الدورة في إطار تحقيق رؤية الجامعة وهدفها في إكساب الطالبات مهارة استخدام الأصوات في مجال الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني والارتقاء بخبراتهن المختلفة في هذا المجال الاعلامي .

قدمت الدورة الإعلامية نيفين صقر من مؤسسة الشارقة للإعلام وبإشراف أكاديمي من الدكتور ممدوح المشمشي أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بكلية الاتصال بالجامعة القاسمية.

وركزت الدورة على عدد من المضامين النظرية والمعرفية والممارسة العملية من خلال التركيز علي امتلاك مخزون معرفي بأهمية الصوت بجاانب التعرف على مقومات الصوت وآليات تركيزه فضال عن  تحسين القدرات الأدائية للصوت والتحكم  به.

وكثفت الدورة من محاورها الفنية التي قدمتها الإعلامية نيفين صقر من شد انتباه المتلقي وتمكين الطالبات من الالمام بمفهوم الإلقاء وخصائص المذيع ومؤهلاته والتمرس على قواعد الإلقاء وأسس الإلقاء، النطق ومخارج الحروف في اللغة، التلوين الصوتي طبقة وحجم الصوت ، والإيقاع.

وقدمت المحاضرة عددا من الأمثلة والنماذج التطبيقية على مهارات الألقاء الاذاعي والتلفزيوني.

وأكد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية على أهمية الدورات التي تنفذها الجامعة بهدف إكساب الطلبة مختلف المهارات مشيدا بتعاون مؤسسة الشارقة للاعلام وتطوير خبراتهم في مجل رفع الحصيلة المعرفية لطلبة الجامعة .