حنا: القضية الفلسطينية لها بُعد عالمي فهي مسألة توحد كافة احرار العالم

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا حقوقيا تضامنيا ايرلنديا وصل من العاصمة الايرلندية دبلن وذلك بهدف التضامن مع شعبنا وقد ابتدأوا زياراتهم الميدانية بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومشيدا بهذه المواقف الانسانية المبدئية تجاه عدالة قضية شعبنا الفلسطيني .

قال في كلمته بأن شعبنا الفلسطيني وفي لاصدقاءه المنتشرين في سائر ارجاء العالم وهم ينتمون لكافة القوميات والخلفيات الدينية والثقافية اذ ان القضية الفلسطينية لها بعد عالمي وهي قضية توحد كافة احرار العالم المنادين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .

وضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس مؤكدا بأن الفلسطينيين الذين يستذكرون نكبتهم والمأساة التي تعرضوا لها انما يؤكدون اليوم اكثر من اي وقت مضى تمسكهم بحقوقهم الوطنية وخاصة حق العودة وحق شعبنا في أن يعيش بحرية وسلام في وطنه وفي ارضه المقدسة والقدس عاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا .

اجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات حيث وضع الوفد في صورة مسيرات العودة والنشاطات التضامنية مع الاسرى والمواقف الفلسطينية الثابتة تجاه القدس ورفض الاجراءات الاحتلالية الغاشمة كما ورفض القرارات الامريكية الجائرة تجاه مدينتنا المقدسة .

قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ومضامينها ورسالتها .