عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

وسط حضور كبير نادي تراث الإمارات يحتفل باليوم العالمي للتراث

رام الله - دنيا الوطن
احتفل نادي تراث الإمارات، أمس الأربعاء، باليوم العالمي للتراث الذي أقرته اليونسكو في الثامن عشر من أبريل من كل عام، وذلك في القرية التراثية التابعة للنادي على كاسر الأمواج بأبوظبي وسط حضور كبير من السياح والزوار.

وقام سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام، يرافقهما عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي ومسؤوليه بجولة شملت مرافق القرية وفعالياتها، ووقفوا على سير الاحتفال، كما سجلوا زيارة للمشغل النسائي بالقرية.

كما زار القرية سعادة سالم أحمد النار الشحي عضو المجلس الوطني ومرافقيه، وقاموا بجولة شملت معرض مركزي أبوظبي النسائي والسمحة النسائي بنادي تراث الإمارات.

وافتتح الاحتفال الذي نظم برعاية من مصرف أبوظبي الإسلامي، بالسلام الوطني الذي عزفته فرقة موسيقى شرطة أبوظبي التي قدمت أيضاً مقطوعات موسيقية تفاعل معها الحضور. كما شاركت في البرنامج الفرق الشعبية التي أدت رقصة العيالة الإماراتية برفقة السياح.

وشهدت القرية التراثية مشاركة واسعة من مراكز نادي تراث الإمارات المختلفة، حيث شارك مركز زايد للدراسات والبحوث بمعرض للصور النادرة التي تسجل حياة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الى جانب كتب وإصدارات من بينها كتب تناولت اشعار واقوال المغفور له الشيخ زايد. 

كما شارك مركز أبوظبي النسائي ومركز السمحة النسائي بجناح ضم أعمال السدو والتلي، والعديد من المشغولات النسوية التقليدية. بينما عرضت مدرسة الإمارات للشراع الحديث التابعة للنادي عدداً من أنواع القوارب الشراعية بجانب معرض صور يبين نشاطات المدرسة، والكؤوس التي فاز بها فريق الشراع في البطولات المختلفة. وقدم المدرب التراثي بالنادي حثبور الرميثي شرحاً لأدوات الصيد التقليدية القديمة.