بصير: القضية الفلسطينية مفتاح السلام في المنطقة

بصير: القضية الفلسطينية مفتاح السلام في المنطقة
رئيس الجالية الفلسطينية الكاتب والناشط الحقوقي د. ميلاد بصير
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الجالية الفلسطينية الكاتب والناشط الحقوقي د. ميلاد بصير بكلمة باسم نقابة العمال الايطالية في مدينة فورلي ، خلال الوقفة الاحتجاجية من أجل السلام في الشرق الاوسط وضد العدوان على سوريا ، التي تمت بدعوة من الحزب ليبيري واغوالي "احرار ومتساويين" في مدينة فورلي ومدينته تثيزينا ،بمشاركة المئات من المواطنون في مدينة فورلي امام مركز المحافظة، إن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، وعمليات الاعدام الميداني للمتظاهرين على الحدود مع قطاغ غزة ، تتطلب من العالم اجمع الانتصار لشعب فلسطين وتوفير الحملية الدولية له .

وأضاف د.بصير قوات الاحتلال في اقل من شهر قتلت وبشكل متعمد أكثر من 33 مواطن ، كانوا يحتجوا بشكل سلمي ، ضد الاحتلال والحصار ، ومن بينهم صحفي بشكل متعمد ، مشيرا أن الشعب الفلسطيني يناضل من اجل حريته واقامة دولته ، ومن أجل الحرية والسلام ، تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والتي تنص على قيام دولة فلسطين في الاراضي الفلسطينية التي تم احتلالها في عام ١٩٦٧ ، وأن اكثر من ٨٥ قرار دولي من مجلس الأمن صدرت لصالح القضية الفلسطينية لم يتم تطبيق ايا منها، ورغم ذلك فإن قرارنا هو السلام والحل السلمي لهذا النز اع الذي يزيد عمره عن ١٠٠ عام.

وأضاف د.بصير ان المواطن الأوربي العام يعتقد ان السلام يعم في فلسطين ، لكن الواقع أنه لا يوجد عمليه سلام بين دولة اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، وان اسرائيل تتحكم في كل شيء يتعلق بحياة الفلسطينين جميعا دون استثناء

في ختام كلمته أكد د.بصير أن جوهر القضية في الشرق الأوسط هي القضية الفلسطينية، وهي مفتاح السلام في المنطقة ولكي نتجنب انتشار التعصب الديني لا بد للمجتمع الدولي ان ينصف الفلسطينين ويعيد لهم حقهم المغتصب ودعا الجميع ان لا ينسوا هذا القضيه العادلة.

وكانت قد افتتحت الوقفة الاحتجاجية ممثلةالحزب في المنطقة والتي إشارات فيها الى الدمار والضحايا المدنيين وخطر توسع الحرب ليشمل كل منطقة الشرق الأوسط وما ينطوي على ذلكمن مخاطر ودمار وضحايا.

وطالبت ممثل الحزب المجتمع المدني ونقابات العمال وحركات السلام للاحتجاج والوقف صفا واحدا ضد هذا الاعتداء داعية الجميع في الحراك المستمر لدعم حقوق الانسان وحل النزاع في الطرق السلميه والدبلوماسية .

كما دعت الحكومة الايطالية ان لا تسمح في استعمال أراضيها من قبل امريكا وفرنسا وبريطانيا للاعتداء على سوريا.

كما اعرب العد عن خيبه أملهم وخوفهيد من المشاركين بالوقفة عن خيبة املهم من هذا الاعتداء وعلى ما يمكنه ان تيخلف من دمار وضحايا.

التعليقات