العمل تعتزم تنظيم دورة في التصوير الفوتوغرافي

رام الله - دنيا الوطن
اطلع معاون مدير عام دائرة التدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية غسان فاخر شامخ على اللمسات الاخيرة من عملية نصب الاجهزة والكاميرات الخاصة بدورة التصوير الفوتوغرافي والفيديوي المزمع تنظيمها في المركز العراقي ـ الكوري خلال الايام المقبلة، وتعرف على احتياجات المدربين ومدى استعدادهم لاستقبال الباحثين عن العمل المسجلين للاشتراك بها.

كما زار شامخ قسمي ضمان الجودة وتدريب المدربين، للاطلاع على سير العمل في دورة (الاكسسوارات والمكرمية) بالمركز، مبيناً خلال لقائه بالمتدربين ان البطالة تأتي لعدة اسباب، اهمها التغيير المستمر الحاصل في قطاعات العمل المختلفة.

واشار الى أن سوق العمل أصبح الآن لا يعتمد على شهادة الخريج فقط بل يعتمد على الخبرة الكافية التي تعطيه أولوية الإلتحاق في السوق بأسرع وقت، كما يجب عليه معرفة متطلباته جيداً لتحديد ما يجب فعله في تنمية القدرات العلمية والعملية بما يتناسب مع الطموحات المستقبلية في عالم الوظائف المختلفة.

 وفي نهاية اللقاء اوضح شامخ ان الهدف من الدورات هو تمكين المتدربين من الباحثين عن العمل من إنشاء المشاريع الصغيرة في مجال المهن والحرف والصناعات اليدوية من خلال تقديم تمويل تنموي لها عن طريق شمولهم بالقروض الصغيرة وتوفير المقومات التي تسمح لها بالنمو والتوسّع لدعم المجالات الاقتصادية والاجتماعية في البلد.

التعليقات