أبوغزالة يحاضر في جامعة النهرين في بغداد ويؤكد أهمية الجودة في التعليم

رام الله - دنيا الوطن
 أكد الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية اتباع معايير الجودة في المناهج الدراسية بصفته رئيسا للمنظمة العربية لضبط الجودة في التعليم، كما أكد على أهمية البحث العلمي بصفته رئيسا للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية نظمتها جامعة النهرين في بغداد بعنوان "الجودة في التعليم"، حيث رافقه في زيارته إلى الجامعة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور عبدالرزاق العيسى وسعادة السفيرة العراقية في الاردن السيدة صفية السهيل ومعالي الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء الاردني السابق، وعشرين من مدراء مجموعة طلال أبوغزاله في مختلف النشاطات.

وخلال الحلقة النقاشية، التي شاركه فيها الدكتور جواد العناني، والدكتور حامد خلف نائب رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء والدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد، أطلع الدكتور أبوغزاله على واقع التعليم في الجامعة التي تعد من أبرز الجامعات العراقية.

وتطرق الدكتور أبوغزاله إلى مشروع محو الأمية بمحاوره الثلاث تحت مظلة جامعة الدول العربية وما تم إنجازه حتى اللحظة من قبل المجموعة في مجالات محو الأمية اللغوية ومحو الأمية الرقمية ومحو الأمية الثقافية. 

من جانب آخر التقى الدكتور طلال أبوغزاله بالدكتور علي المرزوقي مدير عام دائرة التعليم الأهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، حيث أتفق الجانبان على توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات وضبط جودة التعليم مع الجامعات والكليات الأهلية حسب حاجة ورغبة كل مؤسسة منها، حيث يبلغ عدد الجامعات الأهلية في العراق 20 جامعة و50 كلية جامعية.

وبحث الجانبان سبل التعاون من خلال شبكات البحث والتعليم لبناء شبكة وطنية للبحث والتعليم في العراق، بالإضافة إلى خدمة المؤسسات التعليمية في مجال جودة التعليم من خلال المنظمة العربية لضمان جودة التعليم.

من جانبه أعرب المرزوقي عن اهتمامه بخدمات المجموعة وبرامجها التدريبية والتعليمية بشكل عام خاصة برامج جودة التعليم ومعاييرها ISO والبحث العلمي والشبكة الوطنية للبحث العلمي والتعليم NREN بالإضافة إلى برنامج تعليم اللغة الانجليزية (كامبردج) للتقليل من تكاليف الابتعاث.