فيديو: جامعة النجاح تعقد مؤتمراً حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي

فيديو: جامعة النجاح تعقد مؤتمراً حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي
خاص دنيا الوطن – محمد جلو
عقد مركز الإعلام في جامعة النجاح، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بالجامعة، مؤتمراً علمياً حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الإعلام الإلكتروني.

وتزامن عقد المؤتمر بين نابلس وغزة، عبر تقنية (الفيديو كونفرنس)، حيث قال الدكتور محمد قنيطة، مدير مكتب فضائية النجاح بغزة: إن المؤتمر جاء من خلال قوة وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الجمهور، وانتشارها في الآونة الأخيرة.

وأكد قنيطة، لـ "دنيا الوطن"، أن المواقع الإلكترونية معروفة المصدر والتوجهات، ولديها سياسة تحريرية واضحة، بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية، منوهاً إلى أن هناك مواقع إلكترونية تستقي أخبارها من مواقع التواصل الاجتماعي، قد تكون صحيحة أو خاطئة.

وتساءل، هل مواقع التواصل الاجتماعي تقدم رسالة واضحة أم أنها فوضى إعلامية فقط؟ لافتاً إلى أن العلاقة تكاملية بين مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني، فكثير منه له صفحات على مواقع التواصل.

بدورها، قالت فاتن حرب، رئيس فرع الاتحاد الإفريقي للإعلام الرقمي- فلسطين: إن مواقع التواصل الاجتماعي، أثرت بشكل كبير في مختلف المجالات بالمجتمع في ظل تطور تكنولوجي، لافتةً إلى أنه يجب على المواقع الإلكترونية أن تتوخى الحذر والمصداقية في المجالات السياسية والاجتماعية وغيرها.

وأكد حرب، على أنه يجب توعية الجمهور بكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها بالطريقة الصحيحة وفي كيفية إيصال الرسالة الفلسطينية للعالم، من خلال المحتوى الذي يقدمونه.

فيديو: جامعة النجاح تعقد مؤتمراً حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي 


 







التعليقات