الرئيس الإسرائيلي: سنُدافع عن الجيش في مُواجهة كل خلاف

الرئيس الإسرائيلي: سنُدافع عن الجيش في مُواجهة كل خلاف
الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين
رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، لعائلات الجنود القتلى: "لن نتوقف للحظة عن العمل من أجل الدولة، التي حارب من أجلها أولادكم، وتكثيف الأيدي باسم التفاهم: نحن أخوة، ومرة أخرى، ومرة أخرى"، مضيفًا: "لم نقفز إلى الأنفاق كيسار ويمين، ولم نكمن في القبو كبلدات طرفية وبلدات زراعية، ولم نهجم على العدو ككيبوتسات وقرى ومدن، سنواصل ونبقى مجتمع يصد بدون خوف ولا رحمة كل عدو يعترض على حقنا بوطن في دولتنا، وفي الوقت نفسه لن نسمح لكل تمزق، استقطاب، تباعد وتنكر، بضرب جذور بيننا، إذن تذكر أن الجيش وقادته هم نحن، كلنا، ودافع عنه في مواجهة كل خلاف".

كما شدد رئيس الأركان غادي إيزنكوت على أهمية مكانة الجيش في المجتمع الإسرائيلي. وقال: "على مدى العقود السبعة الماضية، كانت مكانة الجيش الإسرائيلي كجيش شعب رسمي، بمثابة عنصر القوة الأكبر، القيم المشتركة لحب الوطن والصداقة المتبادلة وأخوة المقاتلين تتغلب على كل فجوة، حتى في أصعب الأوقات، يظل الجيش الإسرائيلي دعامة قوية تستمد قوتها من جميع من يخدمونها، ابن المدينة وابن الكيبوتس، العلماني والمتدين، البدوي والدرزي واليهودي".

وأضاف أيزنكوت: "الآن أيضاً، نعرف أن الطريق لم ينته بعد، أعداؤنا يسعون إلى ترسيخ قوتهم وراء الحدود، لتدمير نسيج الحياة الحساس والإضرار بسيادة الدولة. أمام كل تهديد – يقف جنودنا صامدين على جبهة القتال والتكنولوجيا، ونثبت معاً أنه يقف على حدود البلاد جيش ضخم، جيش يتمتع بقدرات غير مسبوقة، ويعمل من أجل تحقيق الأمن والازدهار".

وقبل ذلك، أقيمت في مؤسسة "ياد لبانيم" مراسم الذكرى بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست يولي ادلشتين. وقال نتنياهو في كلمته: "بفضل من سقطوا، وبفضل من يكملون دربهم، نحن هنا، نحن الجزء الحيّ من الذين سقطوا، هم توقفوا ونحن نواصل مهمتهم. انهم معنا عندما نبني، وهم معنا عندما نُنتج".

التعليقات