بسبب سوريا.. إسرائيل تُلغي مشاركتها في مناورات دولية

بسبب سوريا.. إسرائيل تُلغي مشاركتها في مناورات دولية
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية: إنه في ضوء التوتر المتزايد في الشمال، ألغت القوات الجوية مشاركة مقاتلات إسرائيلية من طراز (F-15) في مناورات (العلم الأحمر) في ألاسكا، بالتعاون مع القوات الجوية الأمريكية.

وكان من المفترض، أن يتدرب سلاح الجو الإسرائيلي في هذه المناورة الفريدة على سيناريوهات القتال في حالة سقوط الثلوج والجليد والظروف الجوية القاسية، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى التي كان يفترض أن يشارك فيها سلاح الجو الإسرائيلي في هذا التمرين.

وقال مكتب الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي رداً على ذلك: "إن مشاركة سلاح الجو للمرة الأولى في مناورات (العلم الأحمر) في ألاسكا، ستجري كما هو مخطط خلال شهر أيار/ مايو.

 وفي ضوء تقييم الوضع في سلاح الجو، تقرر تعديل مشاركة الطائرات في التمرين".

في السياق، أعلن قائد في الجيش السوري، أمس، إن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي في البلاد كان نتيجة هجوم إلكتروني من قبل إسرائيل والولايات المتحدة.

 ووفقاً للقائد، الذي ظل مجهولاً، فإن الهجوم استهدف نظام الرادار السوري، وأن هذا التقدير يأتي بعد فحص الموضوع من قبل الخبراء الروس.

يشار إلى أنه في أعقاب تشغيل الأنظمة، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن الأنظمة أطلقت صواريخ اعتراض على قاعدة الشعيرات الجوية بالقرب من حمص.

ومع نشر التقارير، أوضح المتحدث باسم البنتاغون، أنه لم يكن هناك أي نشاط عسكري أمريكي في المنطقة.

التعليقات