الشعبية في لبنان ولجنة الأسرى والمحررين تحييان أسبوع الأسير الفلسطيني

الشعبية في لبنان ولجنة الأسرى والمحررين تحييان أسبوع الأسير الفلسطيني
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني، وبدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة بيروت ولجنة الأسرى والمحررين في لبنان، أقيم اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، بيروت، الحمرا، وذلك يوم الثلاثاء في 17/4/2018، وبحضور شعبي وإعلامي وسياسي.

استهل الاعتصام بكلمة لنائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، حيّا فيها صمود الأسرى البواسل في سجون العدو. 

ثم كانت كلمة لرئيس الهيئة الوطنية للمعتقلين اللبنانيين في سجون العدو الصهيوني عباس قبلان، تحدث فيها عن معاناة الأسرى، وإهمال العدو الصهيوني أوضاعهم الصحية التي أدت إلى استشهاد بعض الأسرى، مشيرًا إلى المعاناة التي يعانونها جراء إهمال العدو لأبسط حقوقهم.

ثم كانت كلمة للأسير المحرر تيسير سليمان، شدد فيها على ضرورة مواصلة التحركات الشعبية لنصرة قضية الأسرى، وفي مقدمهم الأمين العام للجيهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات، والأسير مروان البرغوثي .

ثم كانت كلمة الحملة الوطنية لإطلاق سراح المناضل جورج إبراهيم عبدالله، ألقتها  المحامية  فداء عبد الفتاح، حيث طالبت خلالها بتحسين حياة الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية، ومنوهة إلى التحركات التي ستقام في أسبوع الأسير.

ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، أبو جابر، حيّا فيها الأسرى البواسل، وفي مقدمهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، مؤكدا على ضرورة استمرار التحركات لنصرة الأسرى .

كما أشار إلى أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الكفيلة بتحرير فلسطين، وحماية المقاومة، كما
أكد على رفض العدوان الثلاثي الأميركي – البريطاني – الفرنسي على سوريا، مؤكدا على ضرورة التضامن مع سوريا في حربها ضد الإرهاب .

ثم تلا فتحي أبوعلي مذكرة سلمها أبو جابر، والأسير المحرر عبد الله الدنان، وفتحي أبو علي، وفؤاد ظاهر، والأسير المحرر تيسير سليمان، والأستاذ عباس قبلان لمندوبة الصليب الأحمر الدولي

التعليقات