إحياء يوم الأسير الفلسطيني في لبنان

رام الله - دنيا الوطن
مناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وبدعوة من اللقاء الوطني الشمالي والشبكة الدولية من اجل فلسطين وجمعية الوفاق الثقافيه، اقيمت اليوم ندوة بمناسب يوم الأسير الفلسطيني، شارك فيها الأسير المحرر أنور ياسين، وعضو اللقاء الوطني الشمالي الاعلامي عماد العيسى، ادار الندوة الاعلامي حسين مصطفى، وذلك ضمن نشاطات معرض الكتاب 44 في مدينة طرابلس.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني بعد ذلك وجّه حسين مصطفى تحية لكل الأسرى في السجون الصهيونية.

بعد ذلك قدّم مصطفى المشاركين فكانت البداية مع الاسير المحرر أنور ياسين حيث قدّم تحية للثوار في قطاع غزة على ما يقومون به من وسائل مقاومة ترعب العدو الصهيوني، كما تحدّث عن تجربته في سجون الاحتلال لمدة ١٧ عام واشار الى اخر سنة له مع المعاناة في هذه الزنازين.

ختم كلمته بتحية عز واكرام لكل الاسرى في السجون الصهيونية متمنياً لهم الفرج القريب ولأهاليهم الصبر.

الاعلامي عماد العيسى اشاد بما قاله انور ياسين، واكد على احقية الشعب الفلسطيني بمقاومة عدوّه بكل الوسائل المتاحة له. كما وجّه تحية هو الآخر لكل الاسرى رجال واطفال ونساء في سجون الاحتلال.
واعتذر العيسى في ختام كلامه عن حضور الاسير المحرر احمد ابو السعود لتغيّبه بسبب عدم اعطاءه تأشيرة الدخول الى لبنان.

كما تمنى مصطفى من الشيخ الشاعر مروان الخطيب التكرم بالقاء قصيدة لهذه المناسبة، فاعتلى الخطيب المنبر والقى بعض من ابيات اشعاره مرتجلاً بكلماته العذبة، موجّهاً هو الآخر بكلماته اسمى التحيات لابطال اشعاره من أسرى وشهداء.

في الختام شكر حسين المشاركين من متحدثين ومن حضور متمنياً اللقاء في المناسبة القادمة بأرض فلسطين الحبيبة.

التعليقات