جنرال إيراني: حددنا موعداً لتدمير إسرائيل

جنرال إيراني: حددنا موعداً لتدمير إسرائيل
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قال الجنرال كيومارس حيدري، قائد القوات البرية الايراني: "لقد حددنا موعداً لتدمير إسرائيل"، بحسب ما جاء على موقع (تل أبيب تايمز).

وأضاف حيدري ، في خطاب له: "إن الجيش الإيراني أقوى بكثير مما كان عليه في الماضي، وإن إسرائيل لم تعد قادرة على تهديد الجمهورية الإسلامية".


ألقى حيدري خطابه قبل "يوم الجيش" الإيراني، والذي سيبدأ غداً الأربعاء، في نفس اليوم الذي تحتفل فيه إسرائيل بما يسمى (عيد الاستقلال). 

وبلغت ميزانية إيران العسكرية لعام 2017 ما قيمته 15.9 مليار دولار، أي بزيادة تقارب 65٪ عن عام 2014.

وقفزت ميزانية الحرس الثوري بشكل أكثر حدة من أي مكون آخر، حيث ارتفعت من حوالي 4.5 مليار في عام 2016 إلى حوالي سبعة مليارات في العام الماضي.

بدوره، أكد أمير خاتمي، وزير الدفاع الايرانى، أن إيران وصلت إلى النقطة التى تنتج أسلحتها الخاصة بها، وتزودها بجيشها، وحتى تصديرها.

وقال خاتمي فى مناظرة فى البرلمان الإيرانى: "إننا مصممون على الدفاع عن بلدنا وأمن دول المنطقة، وعندما تسعى دول أخرى إلى خلق فوضى فى المنطقة، يجب أن نجهز أنفسنا للدفاع". 

وأضاف: "لحسن الحظ ، نحن اليوم نتمتع بإمكانية إنتاج أسلحة أفضل من تلك الموجودة في العالم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية (فارس).

من ناحية أخرى، حذر معلق صحيفة (نيويورك تايمز)، توماس فريدمان من أن إسرائيل وإيران في طريق تصادمي يؤديان إلى حرب ساخنة بين الاثنين.

التعليقات