شاهد: جامعة غزة تنفذ مبادرة القدس عاصمة فلسطين الأبدية

شاهد: جامعة غزة تنفذ مبادرة القدس عاصمة فلسطين الأبدية
رام الله - دنيا الوطن - ياسمين أصرف
لا زالت تمر قضيتنا الفلسطينية منذ عدة عقود بتحديات كبيرة، وقضايا مفصلية في تاريخ نضالنا الفلسطيني العادل، استوجبت من الكل الفلسطيني، أن يضطلع بمسؤولياته التي هي حق وواجب عليه.

 ومن هنا تأتي المسؤولية الوطنية لجامعة غزة، جامعة الكل الفلسطيني، ومديرية التربية والتعليم- خان يونس، لتنفيذ مبادرة " القدس عاصمة فلسطين الأبدية" نصرة للقدس وللحق الفلسطيني الأصيل، في تنفيذ حملتها اليوم الثلاثاء الموافق 17/4/2018م، في حرم مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين بمدينة خان يونس، بحضور د. إياد العالول مدير فرع الجنوب، وممثل الفرع أ. يحيى العبادلة، ومشاركة د. أحمد الشيبي محافظ خان يونس، ود. سمير شتات المدير الفني لمديرية التربية والتعليم- خان يونس، ومدير مكتب رئيس بلدية خان يونس م. سعد عاشور، وثلة من الشخصيات السياسية والاعتبارية، والهيئتين الإدارية والأكاديمية للجامعة والمدرسة.

وفي كلمة للمحافظ د. الشيبى لدنيا الوطن أكد من خلالها  أهمية دعم الحراك الفلسطيني وجهود القضية الفلسطينية، التي من شأنها تسعى لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وترسخ مفهوم القدس عند الشباب، مشيرا إلى أن القدس ستبقى راسخة في أذهان الشباب وتورث الروح الوطنية من جيل لآخر، وأنها عاصمة القدس الأبدية، مشددا على تثبيت روح  المسؤولية التي تؤخذ على عاتق كافة المؤسسات وجميع المواطنين رغم التحديات والصعوبات ومحدودية الموارد والإمكانيات.

من جهته قال د. العالول:"  أن مبادرتنا جاءت في جامعة غزة لترسيخ انتماء طلبة المرحلة الثانوية بقضيتهم ومقدساتها، عن طريق توزيع مطبوعات وعقد الندوات والاجتماعات واللقاءات التي ترسخ فكرة الوطن والقضية والقدس الأبدية، وسنٌعلِّم أبناءنا وبناتِنا أن القدسَ بأرضِها، وأقصاها وقُبةِ صخرتِها وبيوتِها، ومَعالمِها، ومآذنِها، وكنائسِها أيضا."

وأردف:" إن القدس كانت وما زالت وستبقى عربيةً عاصمةً أبديةً لدولة فلسطين، ونحن كفلسطينيين نستثمر الصفعة التي تلقاها القرار الأمريكي في الهيئات الأممية والمؤسسات الدولية في دعم القضية، ونبني عليها خطوات تصحح الوضع ميدانيا وإحقاق الحق تاريخيًّا، ولعل أهمَّ مهامنا في هذا الصدد هو انتصارنا في معركة الوعي، وأن نُعِدَّ العُدةَ ونكونَ على أُهبةِ الاستعداد على الأصعدة كافة"

من جانبه دعا د. شتات كافة المؤسسات التعليمية بأن تفعل دورها الوطني إبان القضية الفلسطينية والقدس الشريف، مثمنا جهود جامعة غزة في تنفيذ مثل تلك المبادرة  التي ترتقي مستوى الوعي السياسي الوطني لدى الشباب.

من جانبهم عبر الطالب خالد المشني عن سعادته بتنفيذ مبادرة وطنية تٌشركهم كطلبة في تنفيذها، مثنيا على مثلك تلك الفعاليات التي تدعم القضية الفلسطينية، وترسخ مفهوم الوطن والقضية لدى الشباب.

ختاما انطلق المشاركون في تنفيذ مبادرة "القدس عاصمة فلسطين الابدية" في تثبيت أسماء المدن الفلسطينية أمام كل فصل، ترسيخا لأهمية مكانتهم الفلسطينية والعربية الوطنية في روح الشباب.