جامعة الأقصى بغزة توقف كافة الفعاليات الطلابية حتى نهاية الفصل الثاني

جامعة الأقصى بغزة توقف كافة الفعاليات الطلابية حتى نهاية الفصل الثاني
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تعقيباً على ما حدث في جامعة الأقصى بغزة أمس الاثنين، من مواجهات واشتباكات بالأيدي بين الطلاب، قررت إدارة الجامعة إلغاء كل الفعاليات الطلابية حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، وذلك حفاظاً على المسيرة التعليمية داخل الجامعة.

جاء ذلك، في بيان صحفي صادر عن إدارة جامعة الأقصى، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه والذي نص على ما يلي: 

في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الجامعة لبذل كل جهد ممكن من أجل توفير بنية تعليمية مناسبة لجميع طلبة الجامعة للحصول على تعليمهم الأكاديمي الذي يليق بهم وبالجامعة، وكذلك تسعى الإدارة جاهدة لإتاحة الفرصة لجميع الأطر الطلابية الممثلة قانونياً والمعتمدة لدى عمادة شؤون الطلبة بممارسة الأنشطة الطلابية، قامت مجموعات شبابية من خارج الجامعة باقتحام حرم الجامعة والاعتداء على مكان إقامة فعالية دعت لها الشبيبة الفتحاوية لتكريم الطلبة المتفوقين في ذكرى استشهاد القائد العظيم خليل الوزير أبو جهاد، وهنا تؤكد إدارة الجامعة على ما يلي:

رفضها واستنكارها وإدانتها الشديد لما حدث من اعتداء على حرمة الجامعة وممتلكاتها وعلى مكان إقامة الفعالية.

أن إدارة الجامعة ستتابع كل مجريات الحدث وستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من تسبب وساهم في هذا العمل الخارج عن تقاليدنا وأعرافنا الجامعية وثقافة شعبنا.

قررت إدارة الجامعة إلغاء كل الفعاليات الطلابية حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، وذلك حفاظاً على المسيرة التعليمية داخل الجامعة.

تدعو إدارة الجامعة كافة الطلبة للحفاظ على النظام والقانون داخل الجامعة، وتفويت الفرصة على كل من لا يريد خيراً لطلابنا ومؤسساتنا التعليمية.

التعليقات