تراث الإمارات يشارك في ورشة "أنصت لطفلك.. تملك قلبه"

رام الله - دنيا الوطن
انطلاقاً من حرص نادي تراث الإمارات على مشاركة المؤسسات المجتمعية للنهوض والسير بركب الأسرة الإماراتية لبر الأمان والوعي الثقافي، شارك مركز أبوظبي النسائي التابع لنادي تراث الإمارات أمس مؤسسة التنمية الأسرية ورشة "أنصت لطفلك.. تملك قلبه" التي أقامتها المؤسسة في مركز بوابة أبوظبي التابع للمؤسسة ضمن برنامج العلاقة الوالدية المقام في أفرع التنمية الأسرية.

يهدف البرنامج إلى تعريف الوالدين على الحاجات النفسية والاجتماعية للأطفال وكيفية تحقيق تلك الحاجات، وتعرفهم على الأساليب الوالدية الفاعلة لتحقيق التوازن النفسي لدى أطفالهم، ويهدف كذلك إلى اكتساب الوالدين مهارة غرس القيم وتنمية المهارات لدى أطفالهم.

تضمنت الورشة نقاشات جماعية وعصفاً ذهنياً حول تأثير الأسرة على الصحة النفسية للطفل والحاجات الأساسية للطفل والسلوكيات التي قد يلجأ لها لسد حاجته، حيث عرضت المحاضرة نماذج تدريبية للتخاطب بين الوالدين والأبناء (المصارحة والتسامح) (تحمّل المسؤولية واتخاذ القرار)، وختمت الورشة بعرض استراتيجيات غرس القيم وأهمية إبراز نماذج مميزة للطفل.

وقالت ظبية الرميثي مدير مركز أبوظبي النسائي: "شاركت العديد من النساء التابعات لمركزنا محاضرة "أنصت لطفلك.. تملك قلبه"، التي أقامتها مؤسسة التنمية الأسرية، وكانت محاضرة مهمة جداً أثمرت بنجاح مميز.

وعبرت توعوية لتنبه الأسر لأهمية الطفل في العائلة والتركيز لأهمية العواطف وزرع صفات في الطفل ومنها المحبة والاحترام وكل ما يحتويه الطفل ويحتاجه من عاطفة لأن هذا الطفل سيكون رجلاً في يوم ما ومسؤولاً في الدولة أو امرأة لها مركز ومسؤولية كبيرة سواءً في عملها أو أسرتها".

وأضافت الرميثي: أن الاهتمام كان منصباً بشكل واضح على الطفل واحتوائه عاطفياً، حيث قدمت شكرها الخاص لمؤسسة التنمية الأسرية على مبادرتها الجميلة وتركيزها على دور أجيال اليوم ورجال الغد.