فيديو: إحياءً ليوم الأسير.. إطلاق حملة تغريد عالمية على مواقع التواصل الاجتماعي

فيديو: إحياءً ليوم الأسير.. إطلاق حملة تغريد عالمية على مواقع التواصل الاجتماعي
خاص دنيا الوطن - محمد جلو
أطلقت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي، حملة تغريد تحت هاشتاج "يوم الأسير الفلسطيني"، بمناسبة يوم الأسير، والذي يصادف السابع عشر من نيسان/ أبريل من كل عام؛ من أجل نقل معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إلى العالم الخارجي.

بدوره، قال بهاء المدهون، وكيل وزارة الأسرى والمحررين بغزة: إن الهدف من هذه الحملة، هو إيصال ونقل معاناة الأسرى في سجون الاحتلال إلى الخارج، وضمان أكبر مشاركة واسعة لهذا الحدث البارز في التفاعل مع قضية الأسرى حول العالم، لافتاً إلى أن إسرائيل مازالت تخنقهم في الظلام.

وأكد المدهون، لـ "دنيا الوطن"، أن الاحتلال حاول أن يرسم لنفسه خلال السنوات الماضية صورة، بأنه دولة الحريات والديمقراطية، بالإضافة إلى حقوق الإنسان، إلا أنه فُضح من خلال تغريداتهم التي تصل للعالم الخارجي، مشيراً إلى أن الصورة الحقيقية للاحتلال هي أنه دولة إرهاب، تمارسه ضد الأطفال والنساء والشيوخ.

من جانبه، قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي: "نحن آثرنا على أنفسنا كل عام، أن نقدم شيئاً تجاه قضية الأسرى من خلال الفعاليات؛ لمواكبة ونقل معاناة أسرانا في سجون الاحتلال عبر وسائل إعلامية جديدة في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح معروف، أن المكتب الإعلامي ووزارة الأسرى لديهم العديد من الفعاليات الخاصة بقضية الأسرى هذا العالم، لافتاً إلى أنها بدأت بالأمس بمشاركة العديد من النشطاء الإعلاميين، وتوجههم إلى بيوت الأسرى والأسيرات؛ للاستماع إليهم ونقل جوانب معاناة أسرهم.

وفي ذات السياق، أشار المغردون إلى أنهم جاؤوا لنقل معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إلى العالم الخارجي، الذي مازال يتجاهل قضيتهم، والخروج بهاشتاج موحد تحت عنوان (يوم الأسير الفلسطيني).

ولفتوا إلى أن العديد من النشطاء الدوليين، يتابعون هذه الهاشتاجات والتغريدات، للتضامن مع الأسرى، وأن التغريدات أُطلقت باللغتين العربية والإنجليزية؛ لمشاركة أكبر قدر ممكن من الأشخاص حول العالم في يوم الأسير.

 




التعليقات