طالبات كلية الأمة المقدسية يزرن جمعية جيل الأمل في العيزرية

رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة طيبة من طالبات قسم تربية الطفل في كلية الامة المقدسية  وبدعم من ادارة الكلية ممثلة بعميدها بالانابة أ.ابراهيم عليان قامت مجموعة من طالبات تربية الطفل بزيارة الى جمعية جيل الامل للايتام في العيزرية  قضاء القدس ، بعد التنسيق من قبل المحاضر في القسم ا.فراس اسمر والجهات المسؤولة في الجمعية من اجل عمل فعاليات متنوعة للاطفال الايتام عندهم وذلك يوم الاحد الموافق 15/4/2018 وذلك  بمناسبة يوم اليتيم الفلسطيني ،وقد ساد  جو من الفرح والسعادة  ما بين الطالبات والاطفال الايتام حيث قام الطالبات بعمل فعاليات ترفيهية والعاب متنوعة مع الرسم على الوجه والغناء بمشاركة العديد من المهرجات ، وبعد ذلك تم عمل فعالية عيد الميلاد مع الاطفال ومن ثم توزيع العديد من الهدايا من قبل الطالبات الى الاطفال الايتام .

أطفالٌ كشجرة خضراء وسط صحراء كبيرة، مُتعطّشة للحياة، وتقاوم لاجل البقاء، قدرها ان تنبت في تلك الأرض القاحلة التي لن يرويها إلا ربيع من الأمل، قليلٌ من اللعب، كثيرٌ من الضحك، يجعلونك سعيد بما يكفي أمامهم، لندرك حجم الوجع الذي يعيشونه ويقاومونه بكل ما أُوتوا من قوة للبقاء والاستمرار والعطاء بعد ان تغيب عن ناظرهم وتفكر فيما رأيت وشعرت.

دعونا نسافر عبر اثير الأمل، ونقتبس شعاع التفاؤل، لنزرعه في طريق تعبر منها أرواح تحتاج الى النور لكي تستمر في المسعى ،دعونا نعيد تراتيل مقدسة تحمي هؤلاء من خطر الحياة ،هم أطفال اختارهم القدر ليأخذ معهم غفوة من العسر ولكنها لن تكون طويلة، سيزهر الربيع في حقولهم يوماً ما ويمتلئ بجمال الحصاد ،ولكن السعي وحدهم لا يكفي بل يجب أن نختار لهم حقول آمنة كي نحميهم من هفوات الأيام، وجرح تكلل بالاحزان، رسولنا الكريم أوصانا بهم وكان المحفز الأول على رعايتهم وأشار بالسبابة والوسطى مدى التقرب الذي سيكون بينه وبين كافل اليتيم في الجنة رسولنا قضوتنا ونحن على العهد سائرون .

وفي الختام تقدم أ.فراس اسمر بالشكر للمسؤول عن  جمعية جيل الامل والعاملين والعاملات  على حسن استقبالهم وعلى ما يقدمن من خدمة للاطفال الايتام ،وجزيل الشكر لمن ساهم في انجاح هذه الزيارة سواء بالمشاركة الفعلية او بالمساهمة في النشاط .
يذكر بأن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي وتكنلوجيا المعلومات وتربية الطفل والأعمال المالية والمصرفية بالإضافة إلى تخصص هندسة التركيبات الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس. وتشرف عليها وزارة التعليم العالي وادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس. وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين".