دائرة شؤون المغتربين تصدر العدد الـ53 من نشرة (الجاليات الفلسطينية)

دائرة شؤون المغتربين تصدر العدد الـ53 من نشرة (الجاليات الفلسطينية)
رام الله - دنيا الوطن
صدر عن دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية العدد الثالث والخمسين من نشرة (الجاليات الفلسطينية)،  وهي نشرة الكترونية شهرية يصدرها قسم الاعلام في الدائرة، وتتناول اخبار الدائرة والفعاليات والنشاطات التي تنظمها الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في العالم، والخطوات المتواصلة لحملات المقاطعة الدولية لدولة الاحتلال الاسرائيلي.
وتناولت الافتتاحية الحدث الابرز الذي شهدته فلسطيني خلال الاسابيع القليلة الماضية وهو الزحف الشعبي الكبير باتجاه الحدود ضمن برنامج نضالي اتفقت عليه القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة، وفي مناطق التماس في الضفة الغربية، وذلك اعتبارا من ذكرى يوم الارض في 30 اذار وحتى ذكرى النكبة في 15 ايار.

واستهل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة المغتربين بتوجيه التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في جميع ارجاء فلسطين التاريخية ومخيمات اللجوء والشتات وبلدان الهجرة والاغتراب على مشاركتها الفاعلة في احياء ذكرى يوم الارض الخالد الذي اعطى لفلسطين هويتها الوطنية والتاريخية الحقيقية الى الابد.

وركز العدد الجديد من النشرة، على نشاطات الجاليات الفلسطينية في دول المهجر والاغتراب لاحياء المناسبات الوطنية وفي مقدمتها ذكرى يوم الارض الخالد دعما لنضال ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية من اجل العودة والدفاع عن الارض وتنديدا بالمجازر والجرائم التي اقترفها جيش الاحتلال بحق المواطنين العزل الذي زحفوا الى الحدود للتعبير بشكل سلمي عن مطالبهم في الحرية والعودة الى اراضيهم، والتي اوقعت عشرات الشهداء والاف الجرحى.

كما تضمن العدد من نشرة (الجاليات الفلسطينية) تقارير وأخبار مفصلة حول حملات المقاطعة لدولة الاحتلال الاسرائيلي ومشروعه الاستيطاني، وبضمنها قرار دولة الاحتلال منع رئيس بلدية العاصمة الايرلندية دبلن ميشال ماك دونشا من دخول فلسطين، الا انه تمكن من الدخول وزيارة رام الله. كما تناول اعلان تاييد حزب الاشتراكية والحرية في البرازيل لحركة المقاطعة "BDS"، والحقوق الفلسطينية، وتظاهرة حركة المقاطعة امام المعرض الدولي للسياحة في برلين، واستكمال فعاليات اسبوع مناهضة العنصرية الاسرائيلية في جنوب افريقيا، وغيرها من الفعاليات.

واشتملت ايضا على أخبار دائرة شؤون المغتربين الشهر الماضي، وتكريم منظمة التحرير للنساء لمناسبة يوم المرأة، واستقبال دائرة المغتربين لوفد من الجاليات الفلسطينية في تشيلي، اضافة الى عدد من التقارير والمقالات التي تناولت قضايا الوضع الراهن والاحداث المهمة على الساحة الفلسطينية، وكذلك مناسبات وطنية مثل "يوم الاسير الفلسطيني"، و وذكرى مذبحة دير ياسين.

التعليقات