اتصالات ريف دمشق: 60 مليار ليرة لإعادة 240 ألف خط هاتفي للغوطة

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير اتصالات ريف دمشق جمال القالش لميلودي إف إم أن "شركات الخلوي توجهت للغوطة الشرقية بعد تحريرها، وتعمل في عدة مناطق لتركيب منصات وأبراج  خاصة بالاتصالات الخلوية"، مبيناً عودة اتصالات الموبايل إلى منطقة حرستا والنشابية، أما سقبا وكفربطنا وعربين وجسرين وعين ترما يجري العمل لإعادتها سريعاً".

وأضاف القالش ضمن نشرة المحليات أن "التجهيزات في مركز هاتف سقبا مدمرة، وأخلى الفنيون المبنى من الركام وأعادوا بناء الجدران المتصدعة ووضعوا الكوابل في مركز الهاتف لإعادة الاتصالات بالوقت المناسب"، مبيناً أن "مركز هاتف حرستا كان يخدم 31 ألف رقم هاتفي، وزملكا 57 ألف خط، وفي مركز هاتف سقبا 12 ألف رقم هاتفي، مشيراً إلى أنها بحاجة وقت طويل لعودتها إلى العمل".

وأشار القالش إلى أنه "بالتوازي مع سقبا يتم العمل في مركز هاتف حرستا وزملكا، كاشفاً أن "مقاسم الغوطة كانت تخدم 240 ألف رقم هاتفي وتكلفة إعادتها للعمل تصل لحوالي 60 مليار ليرة سورية، مع امكانية الاستفادة من بعض التجهيزات الموجودة والتي لم تتضرر".

وبين أن "حجم الدمار كبير جداً والفنيون في شركة الاتصال يعملون لإعادة الاتصالات في القريب العاجل، مع الإشارة لوجود بعض المناطق التي لم تستطع الشركة الدخول إليها بعد مثل النشابية، العتيبة ،حران العواميد، العبادة، الشيفونية ودوما".

التعليقات