"جوجل" تدعم بريدها الإلكتروني بتغييرات كبرى .. "التدمير الذاتي" أبرزها

"جوجل" تدعم بريدها الإلكتروني بتغييرات كبرى .. "التدمير الذاتي" أبرزها
رام الله - دنيا الوطن
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن نية شركة "جوجل" الأمريكية، طرح تحديث جديد لبريدها الإلكتروني "جي ميل".

وسيحمل التحديث الجديد جملة من التغييرات الكبرى، التي ستغيّر من طريقة التعامل مع البريد الإلكتروني "جي ميل".

ونشر موقع "ذا فيرج" التقني المتخصّص تقريراً يحتوي على معظم التغييرات، التي يتضمنها التحديث الجديد.

جاءت تلك التغييرات على النحو التالي:

التدمير الذاتي

سيوفر التحديث إمكانية تدمير أو حذف المستخدم أي رسالة بصورة ذاتية، حيث لا يصدم المستخدم بامتلاء بريده الوارد برسائل عديدة غير مهمة.

وسيوفر "جي ميل" في نافذة إرسال رسائل جديدة (Compose) زراً جديداً يمكن النقر عليه، يحمل شكل "قفل" ويمكن من خلاله أن يحدّد المستخدم تاريخاً لتدمير تلك الرسائل بصورة نهائية أو نقلها إلى صندوق المهملات.

الرسائل الموثوقة

سيوفر البريد أيضاً إمكانية إرسال واستقبال "الرسائل الموثقة"، التي لا يمكن لمتسلمها إعادة توجيهها أو طباعة محتواها أو حتى تنزيل مرفقاتها ونسخ ما فيها.

كما ستسمح تلك الخاصية للمستخدم التأكّد من هوية المرسل عن طريق رسالة نصية قصيرة.

الرد الذكي

يتيح التحديث الجديد، أيضا خاصية "الرد الذكي"، الذي يمكن الرد على الرسائل بصورة تلقائية، أو تأجيل الرد على الرسائل، أو اختيار وقت عرض رسائل معينة في صندوق البريد الوارد، أو حتى تفعيل خاصية أن يكون "أوف لاين" أو يظهر غير متصل في وقت معين.

الوضع السري

كما يتضمن الإصدار الجديد من "جي ميل" أيضاً إمكانية وضع البريد على وضعية "الغرف السرية"، التي تمنح المستخدم مزيداً من السرية على حسابه، ولا يمكن لأيّ شخص الاطلاع على أيّ محتوياته، كما لا يتيح إمكانية إرسال رسائل مشفرة تماماً لا تمر على خوادم "جوجل"، مثل الخاصية التي اتبعتها "واتساب" في وقت سابق.

التعليقات